تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 200 مليون دولار لـ"تخضير" المدن المصرية.. و100 أتوبيس كهربائي جديد

مسؤول: 200 مليون دولار لـ"تخضير" المدن المصرية.. و100 أتوبيس كهربائي جديد
القاهرة

 

القاهرة – مباشر: قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه يتم العمل على توفير 100 أتوبيس جديد يعمل بالطاقة الكهربائية، فضلا عن تنفيذ مشروع تحسين جودة الهواء لـ"تخضير" المدن المصرية، بالتعاون مع البنك الدولي بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون دولار.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خلال اتصال هاتفي مع برنامج "اليوم"، عبر فضائية "دبي ام سي"، اليوم السبت، أن العمل بدأ على مشروع توفير 100 أتوبيس كهربائي جديد مع البنك الدولي خلال 2018.

وتابع المتحدث: "بدأنا التنفيذ فى عملية التخطيط التفصيلى لمدينة المخلفات والتى ستكون أكبر مدينة لإدارة المخلفات بكل أنواعها على مساحة 1200 فدان".

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة اهتماما كبيرا لضمان نجاحها خاصة، في ظل توفير التمويل اللازم، لتنفيذها في كل المحافظات.

وأشار قاسم إلى أنه يتم التركيز على تحويل إدارة المسارات والخطوط المختلفة بالنقل الداخلي، لإدارة تتسم بالرشد، فضلا عن تخطيط عملية النقل الداخلي وتحويل الأتوبيسات من الشمعة السوداء "السولار" إلى الشمعة البيضاء وهي الغاز الطبيعي أو الكهرباء.

ونوه بأن مشروع تحسين جودة الهواء وتغير المناخ يأتي بالشراكة مع عدة جهات لتكون المدن المصرية مدنا خضراء بالتعاون مع البنك الدولي بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون دولار.

 

ترشيحات

مصر تنفذ مشروعات لتحديث وتأهيل وصيانة كافة منشآت الري بالدولة

التجارة والمالية تتفقان على تشكيل مجموعة عمل لتنفيذ مبادرة تحفيز الصناعة المصرية