TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تطلق علامة "صلة" لربط جميع وسائل النقل تحت مظلة واحدة

قطر تطلق علامة "صلة" لربط جميع وسائل النقل تحت مظلة واحدة
الدوحة

 

مباشر: كشفت وزارة المواصلات والاتصالات، عن العلامة التجارية الجديدة "صلة"، التي تربط وسائل النقل في دولة قطر، ضمن شبكة متكاملة.

وتشمل العلامة التجارية "صلة"، حالياً، المترو والحافلات وسيارات الأجرة والترام، وسيتم إطلاقها على عدة مراحل، بالتعاون مع الجهات المعنية كشركة سكك الحديد القطرية (الريل) وشركة مواصلات (كروة) ومؤسسة قطر و"مشيرب" العقارية وغيرها، وفقا لوكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم السبت.

وتهدف "صلة"، من خلال جمعها لوسائل النقل تحت مظلة واحدة، إلى تحسين وتيسير استخدام شبكة النقل العام في دولة قطر.

وتعليقاً على الكشف عن "صلة"، قال الشيخ محمد بن خالد آل ثاني، مدير إدارة الشؤون الفنية في وزارة المواصلات والاتصالات، إن "صلة" ستسهم في تيسير التنقل داخل قطر، وتسهل وصول الناس إلى أعمالهم وإلى الأماكن العامة بشكل أفضل وأكثر استدامة.

وتشمل مبادرات "صلة"، التي سيتم الكشف عنها في المستقبل القريب، منظومة متكاملة للدفع دون لمس، وإطلاق خدمات ووسائل نقل جديدة، وتعزيز استخدام شبكة النقل من خلال توعية الجمهور، وإطلاق مبادرات تسويقية للوصول إلى شرائح واسعة من الجمهور في دولة قطر.

وخلال الأسابيع المقبلة، ستقوم الوزارة بتفعيل خاصية تخطيط الرحلات على تطبيق "صلة" وموقعها الإلكتروني، وستتيح هذه الخاصية لمستخدمي وسائل النقل تخطيط رحلاتهم بطريقة متكاملة، حيث ستمكنهم من البحث عن أفضل المسارات ووسائل النقل التي يمكن استخدامها والجمع بينها للوصول إلى الوجهة المطلوبة.

كما يمكن استخدام تطبيق وموقع "صلة" الإلكتروني للحصول على المعلومات المتعلقة بوسائل النقل العام وأماكن المواقف والمحطات والتصميم العام للمحطات ومواعيد الرحلات والمسارات.