TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهجرة غير الشرعية والتعاون الاقتصادي يتصدران مباحثات السيسي ورئيس أوكرانيا

الهجرة غير الشرعية والتعاون الاقتصادي يتصدران مباحثات السيسي ورئيس أوكرانيا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس أوكرانيا فلوديمير زيلينسكي

القاهرة - مباشر: تصدرت الهجرة غير الشرعية وملف تعزيز التعاون الاقتصادي المباحثات الهاتفية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس أوكرانيا.

وتلقى عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من الرئيس فلوديمير زيلينسكي، رئيس جمهورية أوكرانيا، وفقاً لبيان مؤسسة الرئاسة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الأوكراني أكد الحرص على التنسيق والتشاور مع السيسي في مختلف المجالات.

وأكد زيلينسكي، التطلع لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة في ظل الدور المحوري لمصر بقيادة السيسي لإرساء دعائم الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، وكذلك جهود مصر الناجحة والمقدرة في إيقاف خطر الهجرة غير الشرعية عبر أراضيها وإلى أوروبا.

وأشاد الرئيس المصري، بقوة الدفع المكتسبة خلال الفترة الأخيرة للعلاقات الثنائية بين مصر وأوكرانيا، مؤكداً التطلع للارتقاء بها لتشمل مختلف أوجه التعاون الممكنة، خاصةً الصناعات الغذائية وصوامع القمح، والموانئ، والطاقة، والسياحة، فضلاً عن إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

وذكر المتحدث الرسمي لمؤسسة الرئاسة، أن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بالإضافة إلى دفع التعاون الأمني بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، فضلاً عن استعراض تطورات عدد من القضايا الإقليمية والسياسية ذات الاهتمام المتبادل.