TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي: 15 مليار درهم حجم مشاريع البنية التحتية لمعرض إكسبو 2020

دبي: 15 مليار درهم حجم مشاريع البنية التحتية لمعرض إكسبو 2020
إكسبو 2020

دبي - مباشر: أكد مطر محمد الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، جاهزية البنية التحتية الخاصة بشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي لتوفير خدمة تنقل فريدة وسهلة وسريعة للمشاركين وزوار معرض إكسبو 2020 دبي من مختلف مناطق إمارة دبي ومن باقي إمارات الدولة .

وقال مطر محمد الطاير، اليوم السبت، إن الهيئة أنجزت 15 مشروعاً لخدمة معرض إكسبو 2020 تُقدّر قيمتها بأكثر من 15 مليار درهم أهمها مسار 2020 لمترو دبي بطول 15 كيلومترا الذي يضم سبع محطات وشراء 50 قطارا بتصاميم داخلية جديدة.

كما تتضمن المشاريع، توفير أكثر من 200 حافلة مواصلات عامة وفق أحدث المواصفات العالمية وتخصيص 18 محطة وموقفا للحافلات موزعة على المناطق الحيوية في دبي والمدن الرئيسة في مختلف إمارات الدولة.

وأوضح الطاير، أن الهيئة حرصت على توفير أكثر من 15 ألف مركبة أجرة وليموزين وكذلك إدارة 30 ألف موقف للمركبات في موقع معرض إكسبو وتوظيف التقنيات الذكية والتطبيقات والذكاء الاصطناعي لتسهيل حركة تنقل زوار معرض إكسبو عبر المترو والحافلات ومركبات الأجرة.

وأشار، إلى أن استعدادات الهيئة لاستضافة هذا الحدث العالمي شملت كذلك تنفيذ مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق الذي يعد أحد أكبر وأحدث مراكز التحكم في العالم ومركز دبي للأنظمة المرورية الذكية وهو من أحدث مراكز التحكم المروري في العالم من حيث توظيف التقنيات الذكية في إدارة الحركة المرورية.

وبين، أن تشغيل محطة إكسبو 2020 لمترو دبي سيبدأ في الأول من أكتوبر تزامناً مع الافتتاح الرسمي لمعرض إكسبو وسيقدم مترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر خدماته للركاب.