TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين وسريلانكا توقعان اتفاقاً بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لفئات معينة

البحرين وسريلانكا توقعان اتفاقاً بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لفئات معينة
جانب من اللقاء

 

مباشر: وقعت البحرين وسريلانكا على اتفاق الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة أو الرسمية بين الحكومتين.

جاء ذلك خلال اجتماع عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحرين، اليوم الجمعة، في مقر بعثة سريلانكا لدى الأمم المتحدة، مع جاميني لاكشمان بييرس، وزير خارجية جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقد أكد وزير الخارجية أن التوقيع على هذا الاتفاق يعكس رغبة البلدين الصديقين في المضي قدمًا في تعزيز أطر التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بما يحقق المصالح المشتركة والأهداف المنشودة.

وأعرب الوزير البحريني عن تقديره لمسار العلاقات الثنائية والتي تشهد تطورًا متناميًا في كافة الصعد، منوهًا بإسهامات الجالية السريلانكية في مسيرة التنمية في مملكة البحرين.

من جانبه، أشاد جاميني لاكشمان بييرس، بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، مشيرًا إلى تطلع بلاده إلى زيادة مستوى التعاون الثنائي إلى مستويات أشمل بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين.

كما جرى خلال الاجتماع، بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي ومناقشة عدد من الموضوعات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.