TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مصر يطلق خدمة لتسهيل قبول الدفع الإلكتروني من خلال الهواتف الذكية

بنك مصر يطلق خدمة لتسهيل قبول الدفع الإلكتروني من خلال الهواتف الذكية
بنك مصر

القاهرة -مباشر: أطلق بنك مصر خدمة جديدة لأول مرة في مصر بهدف تسهيل المعاملات المالية وقبول الأموال تحت اسم “Tap on Phone”، والتي ستمكن التجار من استخدام هواتفهم الذكية "بشرط أن يكون مدعم بتقنية NFC" كآلة نقاط بيع POS  بطريقة سهلة وعملية وآمنة. 

وبحسب بيان صادر اليوم الخميس، فإن إطلاق الخدمة يتم من خلال الشراكة مع شركة باي موب مقدم خدمات المدفوعات الإلكترونية.

 ويأتي هذا في إطار حرص بنك مصر على الدخول في تلك الشراكة في إطار استراتيجيته التي تستهدف تطبيق طرق الدفع الحديثة والمختلفة دائما والاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية “Fin-Tech”، والتوجه نحو التحول الرقمي.

 كما أن هذه الخدمة تحظى بكامل الدعم من قبل البنك المركزي المصري وبموجب لوائحه، وذلك اتساقا مع خطة مصر التنموية 2030 والتي تهدف إلى دعم الشمول المالي وتمكين أصحاب الأعمال للعمل بشكل رقمي مما يعزز من الاقتصاد المصري ككل. 

وتعتمد فكرة الخدمة في أساسها على قيام التاجر بتحميل التطبيق الخاص بالخدمة على هاتفه الذكي المدعم بتقنية الـ NFC، والتي تمكنه من قبول الأموال من أي بطاقة خصم أو ائتمان عن طريق تمرير البطاقة البنكية على واجهة التطبيق ليقوم التطبيق بدوره بإتمام المعاملة. 

ويقوم البنك بالتعاون مع شركة باي موب باتباع المعايير العالمية للمحافظة على سرية كافة البيانات والمعاملات التي يقوم العميل بإجرائها عن طريق خدمة "Tap on Phone"، كما يمكن تفعيل هذه الخدمة على جميع أنواع وأحجام الشركات والأعمال، ففي الأسواق الصغيرة يمكن استخدامها بشكل فعال وعملي يعمل على نشر الشمول المالي؛ حيث يمكن استخدام الخدمة من خلال عامل توصيل الطلبات وكذلك شركات نقل الركاب حيث يمكن للسائقين استخدامها مع العملاء. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي عن سد النهضة: سياسة فرض الأمر الواقع باتت تنذر بتهديد لأمن المنطقة

مصر.. تحديد موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر وقواعد الصرف للثلاثة أشهر المقبلة

الصحة المصرية تعلن تسجيل 36 ألف مواطن بحملة "معاً نطمئن.. سجل الآن"