TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مصر ينجح في الحصول على أكبر قرض مشترك في تاريخه بقيمة مليار دولار

بنك مصر ينجح في الحصول على أكبر قرض مشترك في تاريخه بقيمة مليار دولار
بنك مصر

القاهرة - مباشر: سعى بنك مصر للحصول على قرض مشترك بمبلغ 550 مليون دولار أمريكي وذلك في إطار تجديد القرض المشترك الذي حصل عليه خلال عام 2018، إلا أن البنك قد تلقي طلبات أكثر من  مليار دولار أمريكي بمعدل تغطية يبلغ حوالي 200 بالمائة من القيمة الأولية.

وأوضح بيان صادر عن البنك، اليوم الخميس، أن الطلبات جاءت من 22 بنك أقليمي ودولي من 11 دولة من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا منهم  12 بنك جديدًا تشارك لأول مرة في القرض المشترك لبنك مصر، وهو الأمر الذي جعل بنك مصر يتمم القرض بمعدل تغطية بلغ 181 بالمائة من القيمة الأولية للقرض المشترك ليبلغ  مليار دولار أمريكي.

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر:"أظهرت نتائج التمويل المشترك المرونة المالية التي يتمتع بها البنك كأحد الأذرع المؤثرة في استعادة استقرار الاقتصاد الكلي والمساهمة في الإصلاحات الاقتصادية في سوق متنامي حتى خلال الظروف المضطربة لعام 2021".

وصرح عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة، بأنه على الرغم من التأثير السلبي للوباء العالمي بالإضافة إلي صعوبة الوصول إلى الأسواق الدولية للحصول على السيولة اللازمة، إلا أن البنك حقق إنجازًا جديدًا سينعكس بشكل ملحوظ على المحركات الأساسية الداعمة للنمو الاقتصادي المصري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي عن سد النهضة: سياسة فرض الأمر الواقع باتت تنذر بتهديد لأمن المنطقة

مصر.. تحديد موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر وقواعد الصرف للثلاثة أشهر المقبلة

الصحة المصرية تعلن تسجيل 36 ألف مواطن بحملة "معاً نطمئن.. سجل الآن"