تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السياحة" الأردنية: إشغال فنادق البترا ارتفع 40% خلال الفترة "يوليو - سبتمبر"

"السياحة" الأردنية: إشغال فنادق البترا ارتفع 40% خلال الفترة "يوليو - سبتمبر"
البترا - الأردن

مباشر: قال طارق الطويسي، رئيس جمعية الفنادق في لواء البترا، إن الإجراءات التي قامت بها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة من خلال ربط البترا بأغلبية رحلات برنامج أردننا جنة الى المناطق السياحية الأخرى بالجنوب، أدت إلى ارتفاع أعداد زوار اليوم الواحد.

وبين الطويسي في بيان لوزارة السياحة، اليوم الخميس، أن نسب إشغال الفنادق بالبترا تحسنت بنسبة 30-40 بالمائة خلال الشهر الحالي والشهرين الماضيين، وهي في ازدياد ملحوظ مقارنة مع الاشهر الستة الأولى من العام الحالي.
 
وأكد، سعي الوزارة والهيئة بالتعاون مع سلطة إقليم البترا للعمل على إطالة مدة إقامة الزوار والمبيت في فنادق اللواء من خلال تنويع البرامج السياحية في البترا، حيث ان هذه البرامج لم تقتصر على زيارة المنطقة الأثرية فقط بل أصبحت تضم فعاليات متعددة من شأنها وضع بدائل أمام الزائر لقضاء وقت أطول في البترا.

وقال الطويسي، إن فنادق البترا البالغ عددها 45 فندقاً مرت بظروف استثنائية وأزمة هي الأصعب خلال فترة الجائحة، لافتا إلى أن نسب الإشغال بلغت صفرا خلال يونيو الماضي بسبب جائحة كورونا.

من جهته، قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، إن عدد المواطنين اللذين زاروا مدينة البترا من خلال برنامج أردننا جنة لغاية الآن وصل لقرابة الـ 24 ألف مشارك.

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن الأردني، رحلات "اليوم الواحد" لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة العقبة والبترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.

ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية.