TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال" البحرينية: إنجاز 30% من مشروع خط نقل مياه الصرف الصحي "عالي - سلماباد"

"الأشغال" البحرينية: إنجاز 30% من مشروع خط نقل مياه الصرف الصحي "عالي - سلماباد"
صورة تعبيرية


مباشر: صرح فتحي عبدالله الفارع، مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، أن نسبة الإنجاز بأعمال مشروع إنشاء الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي من عالي إلى سلماباد بلغت 30 بالمائة.

وأكد فتحي عبدالله الفارع، اليوم الخميس، أن العمل في المشروع يسير وفق الخطة الزمنية المحددة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وذكر الفارع، أن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي الحالية وتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي القائمة في المنطقة، بالإضافة إلى توفير خدمات الصرف الصحي للمناطق المستقبلية.

كما سيتم توصيل مناطق إضافية مثل مجمع 1203 في مدينة حمد وبوري والهملة، موضحاً بأن هذا الخط يندرج ضمن مخطط الصرف الصحي لبناء خطوط رئيسية جديدة من عالي إلى سلماباد.

ويتضمن ذلك توصيل مشروع الرملي الإسكاني والذي يتكون من 3800 وحدة سكنية، بالإضافة لإلغاء الحاجة إلى محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي لخدمة قرية بوقوة، وكذلك إلغاء سبع محطات ضخ لتقليل تكاليف التشغيل والصيانة.

وأوضح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي، أن هذا المشروع يشتمل على تمديد 3,2 كم من خطوط الصرف الصحي الرئيسية والتي تتراوح أطوال أقطارها بين 900 ملم 1000 ملم، وبناء 36 غرفة تفتيش.

كما سيتم بناء غرفة على الخط الرئيسي القائم ذو قطر 900 ملم والواقع بالقرب من نفق عالي.

وبين الفارع بأنه قد تم الانتهاء من تمديد 550 مترا من أصل 3.2 كيلو متراً من خطوط الصرف الصحي، كما تم الانتهاء من إنشاء عدد 5 غرف تفتيش من أصل 36 غرفة تفتيش، وجاري حالياً أعمال الحفر والإنشاء لتمديد 50 مترا من خطوط الصرف الصحي.

وأشارت الوزارة، إلى أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة الحفيرة للمقاولات بتكلفة تبلغ  1,290,000 مليون دينار.