تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مجالات التعاون الاستثماري

السعودية وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مجالات التعاون الاستثماري
جانب من أعمال المنتدي السعودي الفرنسي

الرياض – مباشر: وقع برنامج ريادة الشركات الوطنية بوزارة الاستثمار السعودية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع "بيزنس فرانس"، بحضور وزير الاستثمار خالد الفالح، والوزير المنتدب للتجارة الخارجية والجاذبية الاقتصادية بفرنسا، فرانك ريستير؛ بهدف تعزيز مجالات التعاون الاستثماري بين البلدين.

وأعلنت وزارة الاستثمار السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن انعقاد منتدى الاستثمار السعودي الفرنسي، بحضور وزير الاستثمار خالد الفالح، والوزير المنتدب للتجارة الخارجية والجاذبية الاقتصادية فرانك ريستير، وبمشاركة مجموعة من قيادات القطاع الخاص في البلدين.

الصورة

وجرى خلال المنتدى توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركة إنسياد الفرنسية وشركة HEC Paris؛ حيث تهدف المذكرتين إلى استكشاف الفرص الواعدة في مجال البحوث الإدارية والأنشطة التعليمية في المملكة.

وتم تقديم عرض للفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات للمستثمرين في البلدين، شمل ذلك عرض "استثمر في السعودية" والمشاريع الكبرى بالمملكة، وبحضور عددً من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الجانبين

ويقوم وزير الاستثمار السعودي بزيارة رسمية إلى جمهورية فرنسا؛ لتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي في العديد من المجالات، ويرافقه وفد سعودي رفيع المستوى يضم عدداً من الجهات الحكومية والشركات الوطنية وممثلي القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يلتقي الفالح، خلال الزيارة، مسؤولين حكوميين فرنسيين ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية في مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعة والطاقة والمياه، التعليم والرقمنة والرعاية الصحية وعلوم الحياة والنقل والخدمات اللوجستية والتعدين والمعادن والسياحة والفندقة.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

بمناسبة اليوم الوطني.. أبرز ما قاله ملوك السعودية منذ عهد المؤسس

الإطار التاريخي للنقود السعودية.. كيف كانت رحلة الريال في 91 عاما؟

الميزانية السعودية في 91 عاماً.. رحلة التريليون بدأت بـ14 مليون ريال

السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ91 تحت شعار "هي لنا دار"

الخارجية السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة