TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "قطر الأول" تقر زيادة رأس المال 60%

عمومية "قطر الأول" تقر زيادة رأس المال 60%
مقر البنك في قطر
بنك لشا
QFBQ
-0.08% 1.27 -0.00

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لبنك قطر الأول زيادة رأس المال الأسمي للبنك بنسبة 60% من رأسماله الاسمي الحالي، وذلك وفق بيان لبورصة قطر.

ويرتفع بذلك رأسمال "الأول" من 700 مليون ريال قطري إلى 1.12 مليار ريال قطري، في خلال سنة واحدة من تاريخ إصدار قرار اجتماع الجمعية العامة غير العادية، وذلك من خلال طرح 420 مليون سهم عادي جديد عبر إصدار حقوق الاكتتاب.

يأتي ذلك بشرط الحصول على التصاريح الرقابية ذات الصلة من هيئة قطر للأسواق المالية، وبورصة قطر، وهيئة تنظيم مركز قطر للمال، وهيئة مركز قطر للمال، وأي هيئة أخرى مختصة، وكذلك بالتوافق مع النظام الأساسي للبنك، وقواعد كل من هيئة قطر للأسواق المالية وبورصة قطر، وأنظمة الشركات التابعة لمركز قطر للمال لعام 2005.

مع الامتثال لقواعد الشركات التابعة لهيئة مركز قطر للمال، وبالأخص المادة 195 من قانون الشركات التجارية رقم (11) لعام 2015 (بحسب ما يكون منطبقاً على البنك كشركة مؤسّسة في مركز قطر للمال)، والمادة (5.2) من نظام طرح وإدراج الأوراق المالية الخاص بهيئة قطر للأسواق المالية، ونظام بيع حقوق الاكتتاب الخاص بهيئة قطر للأسواق المالية. 

وصدر عن اجتماع الجمعية العامة غير العادية قراراً بتفويض مجلس إدارة البنك، ممثلاّ من قبل رئيس مجلس الإدارة أو أي شخص مفوض من قبله، لتحديد سعر الأسهم الجديدة قبل الاعلان عن الدعوة للاكتتاب في اصدار حقوق الاكتتاب.

كما صدر عن الاجتماع قرار بتعديل النظام الأساسي للبنك لبيان أثر الزيادة في رأس المال الاسمي من خلال إصدار حقوق الاكتتاب المقترح.

وكان قطر الأول قد سجل أرباحاً في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 41 مليون ريال تقريباً، مقارنة بصافي خسائر بلغت 207.656 مليون ريال للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

قطر تتخذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قانون تنظيم خدمات الرعاية الصحية

132.8 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر

بدء تنفيذ استراتيجية التحول للمركبات الكهربائية في قطر

المركزي القطري: السيولة المحلية ترتفع 4% في أغسطس

3 عوامل ترتفع بأصول بنوك قطر التجارية خلال أغسطس

قطر تصدر سندات وصكوكاً حكومية بـ15 مليار ريال