تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نور للاستثمار" تعلن الانتهاء من تنفيذ الاندماج مع "نور للاتصالات"

"نور للاستثمار" تعلن الانتهاء من تنفيذ الاندماج مع "نور للاتصالات"
صورة تعبيرية
نور
NOOR
-4.75% 321.00 -16.00

الكويت - مباشرأعلنت شركة نور للاستثمار للمالي (الدامجة) تعلن الانتهاء من تنفيذ عملية الاندماج بطريق الضم مع شركة نور للاتصالات (المندمجة).

وقالت "نور للاستثمار" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إنه تم الانتهاء من مبادلة كامل رأسمال مال الشركة المندمجة (بخلاف الأسهم المملوكة من الشركة الدامجة)، والبالغ عددها 74.578 مليون سهم مقابل أسهم زيادة رأسمال الشركة الدامجة وعددها 13.336 مليون سهم، بمعدل تبادل 0.1788133 سهم من أسهم "نور للاستثمار" لكل سهم من أسهم "نور للاتصالات".

وأوضحت "نور للاستثمار" أنه قد تم الانتهاء من تعديل سجل المساهمين للشركة الدامجة، وإلغاء سجل المساهمين للشركة المندمجة.

وقالت "نور للاستثمار" في إفصاح مستقل للبورصة اليوم، إنها قامت بتحويل عدد 105.941 ألف سهم من أسهم زيادة رأس المال لأطراف ذات صلة من قائمة المُطلعين لإتمام عملية الاندماج مع شركة تابعة بعد تعديل سجل مساهمي الشركة.

وبينت الشركة أن أثر عملية الاندماج على البيانات المالية المجمعة لـ"نور للاستثمار" يتمثل في عدم وجود تأثير على الموجودات (أصول) الشركة ومطلوباتها (التزامات)، كون شركة نور للاتصالات شركة تابعة، وعدم وجود أثر مالي على الإيرادات والمصروفات المُجمعة لنفس السبب.

وسيكون الأثر المالي المتوقع على حقوق مساهمي "نور للاستثمار" متمثلاً في رأسمال الشركة المُصدر والمُصرح به بمبلغ 41.316 مليون دينار تقريباً موزعاً على نحو 413.162 مليون سهم؛ وذلك في صورة 39.983 مليون دينار رأسمال نقدي، ونحو 1.334 مليون دينار تمثل رأس المال العيني.

وأفادت الشركة أن الأثر المالي على البيانات يتمثل أيضاً في انخفاض في رصيد تغيرات متراكمة في القيمة العادلة بنحو 788 ألف دينار، وزيادة في رصيد الأرباح المُحتفظ بها بقيمة 5.516 ألف دينار، وانخفاض في رصيد حقوق الأقلية بحوالي 6.062 ألف دينار.

وأشارت "نور للاستثمار" أن التأثير المالي السابق سوف يظهر في البيانات المالية المُجمعة للشركة عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

كانت الشركة أعلنت في 7 سبتمبر الجاري، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على تنفيذ عملية الاندماج بطريق الضم بين "نور للاستثمار" وشركة نور للاتصالات.

الجدير بالذكر أن أرباح "نور للاستثمار" ارتفعت 76.7% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 8.82 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 4.99 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بنك إسلامي كويتي يوافق على منح "كفيك" تسهيلات ائتمانية بـ6 ملايين دينار

سعر النفط الكويتي يرتفع 44 سنتاً إلى 75.72 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والعقارات يتصدر القائمة الخضراء

إدراج أسهم "الصفاة للاستثمار" و"جاسم للنقليات" في بورصة الكويت

"المركزي الكويتي" يوافق على إصدار "وربة" صكوك بـ 250 مليون دولار