تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك إسلامي كويتي يوافق على منح "كفيك" تسهيلات ائتمانية بـ6 ملايين دينار

بنك إسلامي كويتي يوافق على منح "كفيك" تسهيلات ائتمانية بـ6 ملايين دينار
مقر الشركة في الكويت
كفيك
KFIC
3.33% 89.90 2.90

الكويت - مباشرأعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" عن حصولها على موافقة أحد البنوك الإسلامية على منح الشركة تسهيلات ائتمانية جديدة (وكالة بالاستثمار) بقيمة 6 ملايين دينار.

وقالت "كفيك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن التسهيلات بغرض سداد مديونية الشركة القائمة حالياً لعدد 6 بنوك والتي تبلغ 5.9 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أن هذه الديون متمثلة في الرصيد المُتبقي من خطة "كفيك" لسداد مديونيتها خلال عام 2012 والبالغة 105.6 مليون دينار والتي أبرمتها الشركة مع البنوك الدائنة آنذاك.

وأضافت "كفيك" أنها استطاعت سداد مبلغ 99.7 مليون دينار تقريباً دون أي تعثرات، بالإضافة إلى تكاليف تمويل بقيمة 7.9 مليون دينار بداية من تطبيق تلك الخطة.

وذكرت أن التسهيلات الجديدة سيكون لها أثر إيجابي على الشركة حيث سيتم سداد القرض على 7 سنوات متضمنة فترة سماح (بدلاً من 4 سنوات وهي الفترة المتبقية للمديونية الحالية).

كما تتميز التسهيلات الجديدة بتخفيض وثبات سعر الفائدة ليصبح 2.5% فوق سعر الخصم المُعلن من بنك الكويت المركزي (بدلاً من 3% بدءاً من عام 2024 على المديونية الحالية).

وبينت أنه تم تقليل الالتزامات أو الاشتراطات المالية والضمانات المطلوبة من "كفيك" مقارنة بالمديونية الحالية؛ مما يعكس ثقة البنك الجديد في المركزي المالي ونماذج أعمال الشركة.

وأفادت أن من ضمن مميزات التسهيلات الجديدة تخفيض الدفعات الربع سنوية من 325 ألف دينار إلى 250 ألف دينار.

ونوهت بأن تلك الموافقة سوف تكون مُلزمة لجميع الأطراف عند توقيع العقود والانتهاء من كافة متطلبات الجهة الدائنة وتوثيق كافة المستندات لدى الجهات الحكومية.

وأشارت "كفيك" إلى أن التسهيلات الجديدة من شأنها التأثير على المركز المالي للشركة، ويتمثل ذلك في انخفاض المطلوبات المتداولة بقيمة 1.3 مليون دينار، وزيادة المطلوبات غير المتداولة بنفس القيمة والناتجة عن تمديد فترة استحقاق القرض.

وأضافت أن أثر التسهيلات يتمثل أيضاً في تخفيض الدفعات الربع سنوية، بالإضافة إلى فترة السماح التي سوف يكون لها أثر إيجابي على نشاط "كفيك" ومركزها المالي؛ وذلك عن طريق استخدام النقد المتوفر لدى الشركة في التوسع في أنشطتها التمويلية والاستثمارية خلال السنوات القادمة.

الجدير بالذكر أن "كفيك" تحولت للربحية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 458 ألف دينار، مقارنة بخسائر الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 4.11 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

سعر النفط الكويتي يرتفع 44 سنتاً إلى 75.72 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والعقارات يتصدر القائمة الخضراء

إدراج أسهم "الصفاة للاستثمار" و"جاسم للنقليات" في بورصة الكويت

"المركزي الكويتي" يوافق على إصدار "وربة" صكوك بـ 250 مليون دولار