TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يرتفع 44 سنتاً إلى 75.72 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يرتفع 44 سنتاً إلى 75.72 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروقارتفع سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الأربعاء بواقع 44 سنتاً؛ ليصل إلى 75.72 دولار، مقابل 75.28 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، بعد بيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة ومع ترقب تطورات المعروض.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، هبوط مخزونات النفط الخام 3.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير إلى هبوط 3.8 مليون برميل.

بينما أظهر البيان الأسبوعي أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 3.5 مليون برميل، في حين تراجع مخزون المقطرات 2.6 مليون برميل.

وارتفعت أمس العقود الآجلة لخام برنت 1.83 دولار لتبلغ 76.19 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.74 دولار لتبلغ 72.23 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الخميس، واصلت أسعار النفط الارتفاع في ظل تنامي الطلب العالمي على الخام واستمرار القيود على الإنتاج في خليج المكسيك الأمريكي.

وذكرت "إيه إن زد" في مذكرة نقلتها "رويترز" أن السوق تلقى دعماً من ارتفاع سعر الغاز الطبيعي، فيما أكدت "أي إن جي" أن أساسيات النفط لا تزال بناءة بشكل خاص في الولايات المتحدة.

وعلى صعيد تداولات اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر بنسبة 0.3% لتصل إلى 76.39 دولار للبرميل.

كما صعدت اليوم أيضاً عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنحو 0.3% عند مستوى 72.43 دولار للبرميل.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والعقارات يتصدر القائمة الخضراء

إدراج أسهم "الصفاة للاستثمار" و"جاسم للنقليات" في بورصة الكويت

"المركزي الكويتي" يوافق على إصدار "وربة" صكوك بـ 250 مليون دولار

الكويت: لا تجديد أو إصدار لإذن العمل إلا بإثبات المستوى التعليمي