TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باغانو: صندوق عقاري يجمع أصول "أمالا" و"البحر الأحمر" يمكن إدراجه في تداول 2025

باغانو: صندوق عقاري يجمع أصول "أمالا" و"البحر الأحمر" يمكن إدراجه في تداول 2025
الرئيس التنفيذي لشركتي البحر الأحمر للتطوير وأمالا المملوكتين للصندوق السيادي السعودي، جون باجانو- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير وشركة "أمالا" السعوديتين، جون باغانو، إنه بمجرد الانتهاء من مشروعي البحر الأحمر وأمالا يمكن تجميع أصولهما في صندوق استثمار عقاري مدعوم من الفنادق.

وأضاف باغانو، وفقا لرويترز، أن الصندوق الناتج عن دمج مشروعي البحر الأحمر وأمالا قد يدرج في السوق المالية السعودية "تداول"؛ كوسيلة لجذب مجموعة واسعة من المستثمرين.

ولفت باغانو، إلى أن ذلك قد يكون قريبا وربما في 2024 أو 2025، منوها بأن شركة شركة البحر الأحمر للتطوير بحاجة لافتتاح الفنادق ولتحقيق تطورا بالمشروع حتى يتسنى الحصول على السيولة المناسبة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يخلق المشروعان 120 ألف فرصة عمل بحلول عام 2030، منها 70 ألف وظيفة مباشرة و50 ألف وظيفة غير مباشرة.

وقدمت 4 بنوك سعودية قرضا لمشروع البحر الأحمر لتمويل 16 فندقا جديدا، وقال باغانو إن تمويل أمالا سيكون لـ 9 فنادق في المرحلة الأولى من المشروع، مضيفا أن الخطة تهدف إلى افتتاح هذه المرافق في عام 2024.

وأكد باغانو، أن شركة البحر الأحمر للتطوير ستتجه إلى سوق الدين على الأرجح في وقت ما من العام المقبل 2022؛ للحصول على تمويل لأمالا يتعلق على وجه التحديد بالمرحلة الأولى من المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي، حول تمويل مشروع "أمالا"، إن السعودية تعتزم جمع ما يصل إلى 10 مليارات ريال (2.67 مليار دولار) العام المقبل من أجل مشروع أمالا، مضيفا أن الشركة ستلجأ للسوق ربما في وقت ما من العام المقبل من أجل تمويل أمالا خاصة فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من المشروع.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: البحر الأحمر للتطوير تستهدف الاستحواذ على أمالا

"أمالا": ترسية 230 عقداً بـ3.6 مليار ريال.. 78% منها لشركات سعودية

حديقة الملك سلمان ترسي عقوداً بـ3.85 مليار ريال على شركات وطنية