TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الري: تصدير عداوات خارجية لمصر بشأن سد النهضة تصور خاطئ

الري: تصدير عداوات خارجية لمصر بشأن سد النهضة تصور خاطئ
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد محمد عبدالعاطي ‏وزير الموارد والري، أن تصدير عداوات خارجية لمصر، خاصةً فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي يعد تفكيراً وتصوراً خاطئاً، فمصر تمد بإرادة سياسة واضحة يدها وعقلها للتنمية والتعاون والتنسيق من أجل المصلحة المشتركة، وبما لا يضر أي طرف.

وقال محمد عبدالعاطي، أمام الجلسة العامة للمياه عابرة الحدود في المنتدي العربي الخامس للمياه بدبي اليوم الأربعاء، إن مصر مع كل حق لشعبها أو أي شعب أفريقي في الحياة والتنمية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد على أهمية الأمن المائي كأحد أدوات تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة‏ من خلال العمل على الاستغلال الأمثل لكل قطرة مياه، خاصة في ظل ما يواجهه قطاع المياه من تحديات عديدة، الأمر الذي يدفع الدولة المصرية للسعي الدائم نحو تعظيم الاستفادة من موارد المياه غير التقليدية.

وتابع "فضلًا عن العمل لمواصلة التعاون الإقليمي لمجابهة التغيرات المناخية وإدارة أحواض الأنهار الدولية اتساقا مع القوانين والأعراف الدولية، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة، مع تهيئة المناخ للنهوض بالمشروعات المشتركة على المستويات الإقليمية والدولية أخذا في الاعتبار التأثيرات البيئية والاجتماعية لتلك المشروعات".

وأضاف أن التصدي لتلك التحديات يتطلب تطوير إدارة كافة الموارد الطبيعية المحلية والمشتركة وبصفة خاصة مورد المياه، حيث من المتوقع أن تتصاعد الضغوط على هذا المورد الحيوي، نظرًا للزيادة المضطردة في تعداد السكان، بالإضافة للحاجة لزيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتأثير التغيرات المناخية، فضلاً عن التحدي الخاص بتعزيز التعاون العابر للحدود في مجال المياه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

السيسي عن سد النهضة: سياسة فرض الأمر الواقع باتت تنذر بتهديد لأمن المنطقة

مصر.. تحديد موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر وقواعد الصرف للثلاثة أشهر المقبلة

الصحة المصرية تعلن تسجيل 36 ألف مواطن بحملة "معاً نطمئن.. سجل الآن"