TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملا: 74 ألف برميل مكافئ يومياً إنتاج "العامة للبترول" محققة رقماً قياسياً

الملا: 74 ألف برميل مكافئ يومياً إنتاج "العامة للبترول" محققة رقماً قياسياً
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: رأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أعمال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2020/2021.

و أكد الملا في بيان صادر اليوم، استمرار تقديم الدعم الكامل للشركة العامة للبترول للتوسع في نطاق عملها ومناطق امتياز جديدة لاستدامة زيادة معدلات الإنتاج باعتبارها الشركة المملوكة للدولة التي استطاعت تحقيق أرقام قياسية وغير مسبوقة في معدلات الإنتاج خلال السنوات الأخيرة .

وتابع: "يبلغ إنتاجها الحالي 74 ألف برميل مكافئ يومياً، ويعد رقماً قياسياً جديداً لإنتاج الشركة، وذلك منذ تاريخ إنشاء الشركة في عام 1957".

ووجّه الملا الشكر للعاملين بالشركة على ما تحقق من نتائج أعمال وأداء متميز خلال العام، وطالب بالاستمرار في عمليات التطوير والتحديث في أنشطة الحفر والاستكشاف باستخدام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في مجال الاستكشاف وزيادة إنتاجية الآبار، كما أشاد بالتطور الذى يحدث في مشروعات الشركة للتوافق البيئي بالتعاون والتنسيق مع جهاز شؤون البيئة، وكذا الالتزام بتطبيق اشتراطات أنظمة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين والمعدات والمنشآت.   

من جانبه، استعرض نبيل عبدالصادق رئيس الشركة العامة للبترول، أهم النتائج التى تحققت، حيث أوضح أنه تم تحقيق 7 اكتشافات بترولية جديدة بمناطق امتيازها، وبلغ إجمالي المعدلات الاختبارية نحو 5300 برميل يومياً زيت مكافئ، وأوضح أنه تم الانتهاء من حفر 78 بئراً جديدة بمختلف مناطق الامتياز.

وأشار إلى أهم المشروعات المنفذة والجارى تنفيذها، ومنها أنه تم الانتهاء من إنشاء تسهيلات إنتاج مبكرة لوضع لوضع حقلى "جنوب شرق الحمد  و HH-33/2  على الإنتاج بمعدلات أولية بلغت نحو 4700 برميل يومياً.

كما تم الانتهاء من تشغيل خط الغاز لاستغلال الغازات المنتجة من حقل بحار شمال غرب بحقول الصحراء الشرقية، بالإضافة للانتهاء من تطوير منظومة مكافحة الحريق بميناء رأس سدر.

وأضاف أن جارٍ الانتهاء من إنشاء خط شحن الزيت من محطة تجميع سنان إلى ميناء الحمراء بالصحراء الغربية، بالإضافة إلى تطوير التسهيلات البترولية بمحطة تجميع سنان.

وأشار إلى أنه جارٍ الانتهاء من التغذية الكهربائية للأرصفة البحرية بحقلس عامر 4و6 وتطوير محطة الحمد لتصبح محطة معالجة متكاملة وإنشاء خطوط بحرية لربط مجموعة من الأرصفة البحرية لتسهيل عمليات التشغيل وتقييم الآبار، كما أوضح أن التزام الشركة بتطبيق إجراءات ترشيد الإنفاق أدت لتحقيق وفر قدره 5ر65 مليون دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي عن سد النهضة: سياسة فرض الأمر الواقع باتت تنذر بتهديد لأمن المنطقة

مصر.. تحديد موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر وقواعد الصرف للثلاثة أشهر المقبلة

الصحة المصرية تعلن تسجيل 36 ألف مواطن بحملة "معاً نطمئن.. سجل الآن"