تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحقيل: فرص استثمارية كبيرة بالقطاعين البلدي والسكني في السعودية

الحقيل: فرص استثمارية كبيرة بالقطاعين البلدي والسكني في السعودية
وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل - أرشيفية

الرياض – مباشر: بحث وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، عدداً من الفرص الاستثمارية مع رواد الأعمال في مجالي الابتكار وتقنية المعلومات، بالتعاون مع استديوهات بناء الشركات الريادية وصناديق الاستثمار الجريء، بهدف تبني التقنيات الحديثة وتوظيفها في القطاعين البلدي والسكني للارتقاء بالخدمات المقدمة في المدن السعودية، وزيادة نسبة التملك إلى 70% وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

وأوضح الحقيل، خلال لقائه بالشركات ورواد الأعمال، أن القطاعين البلدي والسكني يذخران بفرص استثمارية كثيرة، وأن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات ومعلومات في القطاعين البلدي والسكني يمكن الاستفادة منها لإيجاد الفرص الاستثمارية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف الحقيل، أن الوزارة تسعى إلى توظيف التقنيات والأنظمة الرقمية الحديثة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز معايير جودة الحياة في المدن.

وشهد اللقاء، الذي حضره محافظ الهيئة العامة للعقار المكلف طارق الحفظي، وعدد من قيادات الوزارة، طرح عدد من المقترحات والأفكار من الشركات الناشئة ورواد الأعمال لتطوير الأعمال الحكومية بما فيها الرقابة وخدمات المواطنين لتعزيز الأداء الرقابي وسلوك الامتثال وتسريع وتيرة العمل والإنجاز.

وشدد الوزير، على دور القطاع الخاص في تنمية القطاعات الحكومية المختلفة بما يخدم أهداف رؤية المملكة 2030، ويسهم في زيادة مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات بجلسته الأسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يبلغ 8.37 مليار ريال خلال أسبوع

إنفوجرافيك.. كيف تطورت مخزونات النفط السعودية منذ بداية جائحة كورونا؟