تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الوطنية" الكويتية تعلن تشغيل مشروع الوقود البيئي بشكل كامل

"البترول الوطنية" الكويتية تعلن تشغيل مشروع الوقود البيئي بشكل كامل
شركة البترول الوطنية الكويتية

الكويت - مباشر: أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الثلاثاء، نجاح التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي الذي يعد أحد أهم وأضخم المشاريع التطويرية في تاريخ القطاع النفطي الكويتي ومن المشاريع الحيوية والتنموية الكبرى على مستوى الدولة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة وليد البدر، إن المشروع يعزز مكانة دولة الكويت ووضعها في مصاف الدول المتقدمة بصناعة تكرير النفط العالمية، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الثلاثاء.

وشدد البدر، على أهمية المشروع من الناحيتين الاقتصادية والبيئية مؤكدا مساهمته في زيادة ربحية المنتجات النفطية الكويتية وفتح أسواق عالمية جديدة أمام هذه المنتجات وتوفير المزيد من فرص العمل للكوادر الوطنية.

وبين، أن المشروع يعمل على خفض الانبعاثات والملوثات البيئية عبر إنتاج مشتقات نفطية عالية الجودة ومطابقة للاشتراطات والمعايير البيئية العالمية "يورو 4" و"يورو 5"، التي تضع حدودا صارمة للشوائب والملوثات في مختلف أنواع الوقود المستخدم في وسائل النقل.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع بالوكالة غانم العتيبي، إنه تم في إطار مشروع الوقود البيئي تحديث وتطوير وتوسعة مصفاتي ميناء عبد الله وميناء الأحمدي لتصبح الطاقة التكريرية للأولى 454 ألف برميل يوميا وللثانية 346
ألف برميل يوميا من المواد والمشتقات ذات الجودة العالية والصديقة للبيئة.

وبين العتيبي، أن الوقود البيئي يعد من المشاريع العمالقة ضمن استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركة البترول الوطنية الكويتية 2040، مشيرا إلى أن تكلفته الرأسمالية بلغت 680ر4 مليار دينار "نحو 5ر15 مليار دولار" كان عائد القطاع الخاص المحلي منها قرابة 35 بالمائة جاءت عبر عقود التنفيذ والتوريد.