تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السودان يعلن إسدال الستار على محاولة انقلابية واعتقال عسكريين ومدنيين

السودان يعلن إسدال الستار على محاولة انقلابية واعتقال عسكريين ومدنيين
صورة تعبيرية

مباشر: أعلن السودان، اليوم الثلاثاء، إسدال الستار على محاولة انقلابية واعتقال عسكريين ومدنيين.

 وقال حمزة بلول الأمير، وزير الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه تمت السيطرة فجر اليوم، على محاولة انقلابية فاشلة قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد، وفقاً لوكالة أنباء السودان "سونا".

وأكد الأمير، في الحكومة الانتقالية والأجهزة النظامية بأننا نعمل بتنسيق تام، ونطمئن الشعب السوداني أن الأوضاع تحت السيطرة التامة حيث تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحري معهم حالياً، بعد أن تمت تصفية آخر جيوب الانقلاب في معسكر الشجرة.

وأشار إلى مواصلة الأجهزة المختصة ملاحقة فلول النظام البائد المشاركين في المحاولة الفاشلة.

وصرح بأن الثورة باقية وماضية فى تحقيق غاياتها ومؤسسات الحكم المدني محروسة، بإرادة قوى الثورة وجماهير الشعب السوداني الآبي. 

وقال رئيس مجلس الوزراء، عبدالله حمدوك، خلال اجتماع مع مع قوى الحرية والتغيير اليوم، إن ما حدث انقلاب مدبر من جهات داخل وخارج القوات المسلحة وهو امتداد لمحاولات الفلول منذ سقوط النظام البائد لإجهاض الانتقال المدني الديمقراطي.

وأفاد بأنه سبقت المحاولة تحضيرات واسعة تمثلت في الانفلات الأمني في المدن واستغلال الأوضاع في شرق ومحاولات قطع الطرق القومية وإغلاق الموانئ وتعطيل إنتاج النفط والتحريض المستمر ضد الحكومة المدنية.

وتابع: "الانقلاب هو مظهر من مظاهر الأزمة الوطنية التي أشرنا إليها في مبادرة رئيس الوزراء (الطريق إلى الأمام) وهو يشير بوضوح إلى ضرورة إصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية".