TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات البنك الأهلي السعودي

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات البنك الأهلي السعودي
مقر تابع للبنك الأهلي السعودي
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس، على التصنيف طويل الأجل وقصير الأجل للعملات الأجنبية للبنك الأهلي السعودي عند "A +" و " A1 "، على التوالي.

كما أكدت وكالة التصنيف على التصنيف المستقل (BSR) للبنك عند "a-" مع نظرة مستقبلية مستقرة ، فيما منحت تصنيف القوة المالية الأساسية (CFS) عند "a-"  مع منحه مستوى دعم استثنائي مرتفع. 

وأوضحت الوكالة أن تصنيف القوة المالية الأساسية  جاء مدعوم بجودة أصول البنك القوية وقدرته القوية على استيعاب خسائر الائتمان ، وربحية قوية ، وجودة أرباح جيدة ، علاوة على ذلك يتمتع البنك بوضع سيولة مريح مع تمويل مستقر قائم على الودائع ورسملة قوية.

وتابعت ان العوامل غير المالية الداعمة تشمل وضع الأهلي السعودي باعتباره الكيان المصرفي الوطني السعودي، حيث يعتبر من أكبر البنوك في السعودية بعد الاندماج مع مجموعة سامبا مؤخراً في أبريل/ نيسان 2021   مع ملكية حكومية أغلبية وامتياز قوي وموقع ريادي في أسواق التجزئة والشركات وأسواق رأس المال.

كما أشارت الوكالة إلى أن البنك يتمتع بجودة أصول قوية ومستقرة، في حين أن قدرة استيعاب خسائر الائتمان جيدة جدًا، حيث كانت نسبة التمويلات المتعثرة للبنك معتدلة وأفضل من متوسط ​​القطاع. 

وقالت وكالة التصنيف إن جميع البنوك السعودية المحلية تعتبر بنوكًا ذات أهمية نظامية تلعب دورًا مهمًا في بناء ورعاية الاقتصاد ، مما يدعم رغبة الحكومة السعودية في الحفاظ على الاستقرار في النظام المالي المحلي. 

وأعلن البنك الأهلي، في الأول من يونيو / حزيران 2021، عن حصوله على موافقة هيئة السوق المالية السعودية، على دمج شركة الأهلي المالية وشركة سامبا كابيتال والمسائل المتعلقة به.

وكانت مجموعة سامبا المالية، أعلنت في بداية أبريل / نيسان 2021، عن انتهاء فترة اعتراض الدائنين وتنفيذ صفقة الاندماج مع البنك الأهلي التجاري.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على اندماج "سامبا للأصول" مع "الأهلي المالية"

الأهلي السعودي يتوقع اندماج شركة تابعة مع "سامبا كابيتال" بالربع الثالث 2021