تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 قرارات لدول الخليج.. بينها تفعيل رؤية العمل المشترك لما بعد "كورونا"

5 قرارات لدول الخليج.. بينها تفعيل رؤية العمل المشترك لما بعد "كورونا"
دول الخليج - أرشيفية

​مباشر: أصدر وكلاء وزارات شؤون التنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعهم السابع، عدداً من القرارات، بينها تفعيل رؤية العمل المشترك لما بعد "كورونا".

وشهد اجتماع وكلاء وزارات شؤون التنمية الاجتماعية، الموافقة على تنفيذ البرامج والمبادرات الخاصة بتفعيل رؤية الأمانة العامة لتعزيز العمل الخليجي المشترك لمرحلة ما بعد الجائحة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثاء.

ووجه بإعداد دراسة حول مستقبل أسواق العمل في دول المجلس، والمقترحات المتعلقة بمعالجة التحديات الناجمة عن التغيير في طبيعة المهن والوظائف في المستقبل.

وخلال الاجتماع أقرت اللجنة مشروع استراتيجية التنمية الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (2021-2025)، والتي تضم أربع مبادرات تتناول ترسيخ مفاهيم المواطنة، وتعزيز جودة برامج الحماية الاجتماعية، إلى جانب تطوير برامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأفراد والأسر الضعيفة اقتصادياً.

 كما وافقت اللجنة على تخصيص يوم 14 سبتمبر من كل عام للاحتفال بيوم للأسرة الخليجية، إضافة إلى الموافقة على وضع إطار عام لتفعيل العمل الخليجي المشترك في مجال المرأة الخليجية.