تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خادم الحرمين الشريفين: نتطلع بمناسبة اليوم الوطني لمزيد من الإنجاز والازدهار

خادم الحرمين الشريفين: نتطلع بمناسبة اليوم الوطني لمزيد من الإنجاز والازدهار
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أرشيفية

الرياض – مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء جلسته الاعتيادية عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التطلع مع مناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة إلى مزيد من الإنجاز لتحقيق الخير والازدهار لهذا الوطن العزيز الذي أرسى ركائزه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وواصل البناء والتمكين من بعده أبناؤه، ليكون بوصلة التقدم، ومنارة الحضارة، وموطن العدل، وإشعاع السلام للعالم قاطبة.

وتحتفل المملكة العربية السعودية يوم الخميس المقبل باليوم الوطني الـ91 لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، والذي يصادف 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام.

واستعرض مجلس الوزراء جملة من النشاطات التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع، ومنها إطلاق برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية 2030، الذي يمثل استراتيجية وطنية تستهدف تعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محليا وعالميا، باغتنام الفرص الواعدة الناتجة عن الاحتياجات المُتجددة والمُتسارعة، وكذلك ما تضمنته مخرجات قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية 2021 من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم، يُنتظر أن يكون لها أثر إيجابي على مستقبل صناعة واستثمار التقنية الطبية الحيوية في المملكة والعالم أجمع.

وجدد المجلس، دعم المملكة للجهود الدولية الرامية لمنع إيران من حيازة السلاح النووي، وتعزيز منظومة عدم الانتشار في المنطقة والعَالم، وما أشارت إليه خلال انعقاد دورة مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية بشأن استمرار إيران في انتهاكاتها لخطة العمل الشاملة المشتركة وتوقفها عن الالتزام بالبرتوكول الإضافي من خلال عملها على توسيع قدراتها النووية وتطويرها.

واطلّع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيف تطورت مخزونات النفط السعودية منذ بداية جائحة كورونا؟

حديقة الملك سلمان ترسي عقودا بـ 3.85 مليار ريال على شركات وطنية

السعودية للاستثمار الجريء تطلق منتج الاستثمار في صناديق الدين