TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حديقة الملك سلمان ترسي عقوداً بـ3.85 مليار ريال على شركات وطنية

حديقة الملك سلمان ترسي عقوداً بـ3.85 مليار ريال على شركات وطنية
مشروع حديقة الملك سلمان

الرياض – مباشر: أعلنت مؤسسة حديقة الملك سلمان، اليوم الثلاثاء، عن ترسية عقود بقيمة 3.85 مليار ريال، على مجموعة من الشركات الوطنية.

وقالت المؤسسة، عبر الحساب الرسمي للمشروع على "تويتر"، إن ترسية العقود تأتي لتنفيذ أجزاء من مشروع حديقة الملك سلمان، تزامناً مع انطلاق الأعمال الإنشائية.

وأضافت مؤسسة حديقة الملك سلمان، أن هذه العقود تشمل أعمال تجهيز الموقع، وإنشاء عدد من الأنفاق والجسور على طريق أبي بكر الصديق وطريق العروبة، إضافة إلى أعمال البنى التحتية وأعمال تجهيز موقع المجمع الملكي للفنون.

وتعد حديقة الملك سلمان أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتأتي في إطار تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 برفع تصنيف مدينة الرياض بين نظيراتها من مدن العالم.

وستشكل حديقة الملك سلمان أكبر حدائق المدن في العالم بمساحة تزيد عن 16 كيلو مترا مربعا، وستحوي مجموعة متنوعة من المرافق والمنشآت مثل المجمع الملكي للفنون، المسرح الوطني، مركز الزوار، وأكاديميات الفنون والمتاحف.

وتتميز حديقة الملك سلمان بموقعها المحوري الذي يتوسط مدينة الرياض، ويرتبط بـ 6 طرق رئيسية، وتتصل بقطار الرياض عبر 5 محطات و10 محطات على خط شبكة حافلات الرياض ذات المسار المخصص، مما يسهل الوصول إليها من مختلف أجزاء المدينة.

 

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

"أمالا": ترسية 230 عقداً بـ3.6 مليار ريال.. 78% منها لشركات سعودية

خطوات استخراج رخصة فورية لمزاولة نشاط تجاري في السعودية

إنفوجرافيك.. كيف تطورت مخزونات النفط السعودية منذ بداية جائحة كورونا؟