TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان شركة الأسمنت العربية عن قيدها دعوى أمام المحكمة التجارية ضد شركة إعمار المدينة الاقتصدية

أسمنت العربية 3010 2.86% 32.40 0.90
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة الأسمنت العربية عن قيد دعوى ضد شركة إعمار المدينة الاقتصادية بالمحكمة التجارية بمدينة جدة وذلك للمطالبة بالكميات المتبقية من خام الحجر الجيري وفق الاتفاقية الموقعة بين الطرفين بتاريخ 07/06/1433 هـ الموافق 28/04/2012 م
الطرف الثاني في القضية شركة إعمار المدينة الاقتصادية
تحديد من قام برفع الدعوى شركة الأسمنت العربية
نوع الدعوى القضائية دعوى تجارية
مكان واسم الجهة القضائية ذات الاختصاص المحكمة التجارية بجدة
تاريخ الدعوى القضائية 1443-02-14 الموافق 2021-09-21
نبذة عن القضية وأسباب رفعها إشارة الى اعلان شركة الأسمنت العربية في موقع (تداول السعودية) بتاريخ 08/06/1433 هـ الموافق 29/04/2012 م بخصوص التسوية النهائية مع شركة اعمار المدينة الاقتصادية المتعلقة بتداخل الأراضي المملوكة لشركة اعمار المدينة الاقتصادية مع أراضي الامتياز الممنوح لشركة الأسمنت العربية. وحيث انه خلال فترة الاتفاقية الممتدة لفترة ست سنوات والمنتهية في 28/04/2018 م قامت شركة اعمار المدينة الاقتصادية بتزويد شركة الأسمنت العربية بكمية 44.7 مليون طن من الخام وتبقى كمية 5.3 مليون طن لم تستلمها شركة الأسمنت العربية ورفضت شركة اعمار المدينة الاقتصادية توفير الكمية المتبقية وذلك لانتهاء فترة الاتفاقية حسب ما ورد منهم رغم المخاطبات المتكررة والاجتماعات مع الإدارة السابقة والحالية لشركة اعمار المدينة الاقتصادية بهذا الخصوص على مدى ثلاث سنوات والتي تم تثمر عن أي نتيجة. عليه، قررت شركة الأسمنت العربية المضي قدما في الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها والمطالبة بالكميات المتبقية والمقدرة بـ 5.3 مليون طن او إعادة جزء من الأراضي التي سبق أن تنازلت عنها لصالح شركة اعمار المدينة الاقتصادية مقابل تزويدها بكمية 50 مليون طن من خام الحجر الجيري الصالح لصناعة الأسمنت من ناتج تجريف ميناء الملك عبد الله.
الأثر المالي المتوقع بما في ذلك المبلغ المطالب به وأيّ رسوم أو أعباء أخرى علماً بأنه لا يمكن في هذه المرحلة تحديد الأثر المالي لهذه القضية، وسيتم الإعلان عن أية تطورات تخص هذه القضية لاحقاً.
أي تبعات أو مخاطر قانونية أو تنظيمية أو تشغيلية جوهرية قد تنشأ عن الدعوى مع بيان تأثيرات هذه التبعات في وضع الشركة المالي أو القانوني أو التشغيلي لا يوجد حاليا وسيتم الإعلان عن أي تبعات قد تنشأ مستقبلا.
الإجراءات المتخذة من الشركة بما فيها تقدير المسؤولية التي قد تتحملها نتيجة الدعوى القضائية قامت الشركة وفق المستندات المتوفرة لديها بالحصول على المشورة القانونية بحق الشركة بالمطالبة بباقي الكمية، إضافة الى اخطار شركة اعمار المدينة الاقتصادية بنيتها اللجوء للقضاء وفق الخطاب الموجه للشركة بتاريخ 24/01/1443 هـ الموافق 01/09/2021 م والذي لم يصل للشركة رد عليه حتى تاريخه. ولا تتوقع الشركة أن تتحمل أي مسئولية نتيجة إقامتها الدعوى.

التعليقات