تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي: خطة تطويرية متكاملة للنهوض بقطاع الاستكشافات للرقع الغازية

وزير النفط العراقي: خطة تطويرية متكاملة للنهوض بقطاع الاستكشافات للرقع الغازية
وزير النفط، رئيس شركة النفط الوطنية العراقية، إحسان عبد الجبار إسماعيل خلال الاجتماع

مباشر: أكد وزير النفط، رئيس شركة النفط الوطنية العراقية، إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الثلاثاء، حرص الشركة على تعظيم الموارد الهيدروكربونية من خلال خطة تطويرية متكاملة، تهدف إلى تسريع الانتقال بهذه الثروة من الاستكشاف والتوقعات الرقمية على الورق إلى واقع الاستثمارات الملموسة على أرض الواقع تضاف إلى الثروة النفطية والغازية في العراق.

وأضاف رئيس شركة النفط الوطنية، خلال اجتماع ترأسه لمناقشة خطة تطويرية متكاملة للنهوض بقطاع الاستكشاف للرقع الغازية، بحسب بيان للوزارة، أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات والحوارات المكثفة لوضع اللمسات النهائية لخطة تطويرية متكاملة تهدف إلى تسريع خطط الاستثمار الأمثل للثروة الهيدروكربونية في أنحاء العراق.

وأشار إسماعيل، إلى أن الشركة تقوم بإجراء تقييم شامل لواقع هذه التراكيب الهيدروكربونية مع توقعاتها بوجود ثروة وخزين كبير وخصوصا من الغاز الحر الذي تسعى إلى استثماره من قبل الجهد الوطني بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة، مؤكدا بأن هذه الخطة سيتم عرضها على مجلس الوزراء من أجل استحصال الموافقة عليها ورصد الموازنة لها.

وحضر الاجتماع كل من النائب الأول لرئيس الشركة، حامد يونس، ومدير عام دائرة المكامن وتطوير الحقول النفطية ومدير عام شركة الاستكشافات النفطية ومدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية، إضافة إلى الفريق المكلف بإعداد ومتابعة هذا الملف.

ترشيحات:

انتخاب العراق نائباً لرئيس المُؤتمر العام للوكالة الدوليَّة للطاقة الذرية

"موانئ أبوظبي" تدرس التعاون بمشروع ربط ميناء الفاو العراقي بأسواق الأردن وتركيا