TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سايبم" الإيطالية وأرامكو توقعان مذكرة لتأسيس شركة لأعمال الهندسة بالسعودية

"سايبم" الإيطالية وأرامكو توقعان مذكرة لتأسيس شركة لأعمال الهندسة بالسعودية
على هامش توقيع أرامكو السعودية مذكرة تفاهم مع مجموعة خدمات الطاقة الإيطالية "سايبم"

الرياض – مباشر: وقعت مجموعة خدمات الطاقة الإيطالية "سايبم" مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية؛ تهدف إلى تأسيس شركة جديدة في المملكة لتنفيذ أنشطة الهندسة والبناء في قطاع الطاقة والبنية التحتية الصناعية.

وقالت سايبم، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار برنامج نماءات للاستثمار الصناعي التابع لشركة أرامكو السعودية، والذي ركز على بناء القدرات في 4 قطاعات رئيسية: الاستدامة والتكنولوجيا والمواد الصناعية والمتقدمة.

وأضافت الشركة الإيطالية، أن الاتفاقية تتضمن إمكانية إنشاء كيان وطني في مجال الهندسة والمشتريات والبناء، بالشراكة مع الكيانات المحلية والصندوق السعودي للاستثمارات العامة؛ يهدف لتنفيذ مجموعة كاملة من أنشطة مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات في المملكة لتعظيم توظيف المواطنين المحليين.

وتتمتع سايبم بتعاون طويل الأمد مع أرامكو السعودية، بما في ذلك تنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة، من الهندسة البرية والبحرية والبناء إلى أنشطة الحفر، مع منصات الحفر البرية والبحرية.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، عن توسعات كبيرة في برنامجها للاستثمارات الصناعية (نماءات أرامكو)، بتوقيع 22 مذكرة تفاهم جديدة، بالإضافة إلى اتفاقية مشروع مشترك، تركز على بناء القدرات في 4 قطاعات رئيسة تشمل الاستدامة، والتقنية، والخدمات الصناعية، والمواد المتقدمة.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيف تطورت مخزونات النفط السعودية منذ بداية جائحة كورونا؟

وزير الطاقة: السعودية تعمل على تنمية الاستخدامات السلمية للتقنية النووية

إنفوجرافيك.. تطور صادرات النفط السعودية خلال عام