تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية ترفض تجزئة القيمة الاسمية لسهم "شيني"

الرقابة المالية ترفض تجزئة القيمة الاسمية لسهم "شيني"
أرشيفية
شينى
PRCL
2.74% 3.38 0.09

القاهرة - مباشر: رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، قبول قيام شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني، بإجراء تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إنه في مطالعة مبررات التجزئة المقدمة من الشركة، والدراسة التي قامت بها الإدارة المختصة بالهيئة، انتهى الرأي إلى عدم قبول إجراء تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وكان مجلس إدارة العامة لمنتجات الخزف، قرر العرض على الجمعية العامة غير العادية مقترح زيادة رأس المال المرخص به،من 150 مليون جنيه إلى 350 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 100.73 مليون جنيه إلى 302.19 مليون جنيه.

كما وافق مجلس الإدارة على الخطاب الموجه لهيئة الرقابة المالية والخاص بطلب الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم 10 مرات من 2 جنيه للسهم إلى 20 قرشاً للسهم.

يشار إلى أن الخزف والصيني  حققت خلال العام المالي الماضي خسائر بلغت 15.68 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 54.3 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وحققت الشركة إيرادات بلغت 223.3 مليون جنيه خلال العام الماضي مقابل إيرادات بقيمة 267.48 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وكانت شيني حققت خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2021 أرباحاً بلغت 8.7 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. "التنمية المحلية" تنفي تحصيل رسوم مقابل انتظار السيارات أمام المنازل

الرقابة المالية تتجه لزيادة زمن جلسة تداولات البورصة المصرية

مخاوف ضريبة الأرباح الرأسمالية تفقد بورصة مصر17 مليار جنيه..وخبراء:لا داعي للقلق