تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السياحة": غلق وإلغاء تراخيص 19 منشأة سياحية بالبحر الأحمر لمخالفة الضوابط

"السياحة": غلق وإلغاء تراخيص 19 منشأة سياحية بالبحر الأحمر لمخالفة الضوابط
مقهى سياحي في مصر - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت وزارة السياحة والآثار المصرية قرارات بغلق 9 منشآت سياحية من مطاعم وكافتيريات بمحافظة البحر الأحمر وذلك لعدم التزامها بقوانين وضوابط التشغيل السياحي. 

وقال عبد الفتاح العاصين مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، في بيان اليوم الاثنين، إنه جار أيضاً الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات بإلغاء التراخيص السياحية لعدد 10 منشآت سياحية أخرى وذلك لعدم قابليتها للتشغيل السياحي.  

وأوضح العاصي، أن هذه القرارات جاءت نتيجة عمليات المرور والتفتيش التي تقوم بها لجان التفتيش من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة بصفة مستمرة على المنشآت السياحية والفندقية بالمحافظات المصرية فى إطار دور الوزارة الرقابي، لافتاً إلى أن هذه اللجان قامت بالمرور والتفتيش على 216 منشأة سياحية بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف، أنه خلال المرور تم توجيه بعض الملاحظات والانذارات لعدد 75 منشأة سياحية ومنحها المهلة المناسبة لتوفيق أوضاعها والارتقاء بالمستوى السياحي المطلوب، كما قامت اللجان بإجراء المعاينات اللازمة لعدد من المنشأت السياحية للحصول علي التراخيص الدائمة لها، ومعاينات لمشروعات جديدة ترغب في العمل تحت إشراف الوزارة.  

وأصدرت وزارة السياحة والآثار منذ يناير 2021 وحتى الآن قرارات بالإغلاق الإداري لعدد 136 منشأة فندقية و 94 منشأة سياحية مخالفة أو غير ملتزمة بالضوابط المقررة من الوزارة على مستوي الجمهورية. 

وأعطت الوزارة هذه المنشآت التي تم إغلاقها فترات سماح متفاوتة لتوفيق أوضاعها وتم إعادة معاينتها، وتم إعادة فتح 126 منشأة فندقية و 87 منشأة سياحية منها بعد تأكد لجان التقييم من التزامها بالضوابط. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

ضغوط بيعية تهبط ببورصة مصر بالختام.. و10.8 مليار جنيه خسائر سوقي

"البترول": 31 مليون دولار صادرات المصرية للبتروكيماويات لـ12 دولة

رئيس "القابضة الغذائية": إنشاء 4 مصانع بتكلفة 7 مليارات جنيه

وزيرة الهجرة: الاتفاق على إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين بالخارج