TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصارف الإمارات تناقش أثر المعايير التحفيزية لتسريع التعافي الاقتصادي بعد كورونا

مصارف الإمارات تناقش أثر المعايير التحفيزية لتسريع التعافي الاقتصادي بعد كورونا
المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: عقد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين للمصارف الأعضاء في اتحاد مصارف الإمارات، اليوم الاثنين، اجتماعه الثالث لعام 2021 برئاسة عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات.

وناقش الاجتماع - الذي عقد افتراضيا - تطورات القطاع المصرفي واستعرض التقدّم الذي تم إنجازه في المبادرات الأساسية وأثر المعايير التحفيزية التي أطلقها مصرف الإمارات المركزي لتسريع عملية التعافي الاقتصادي بعد الوباء، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

كما ناقش أعضاء مجلس الرؤساء التنفيذيين رفيع المستوى، مسائل تتعلق بتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة أخلاقيات وسلوكيات البيع التي أطلقها اتحاد مصارف الإمارات، والتي تسعى إلى بناء إطار عمل لهذه الممارسات ليتبناها جميع أعضاء اتحاد المصارف عقب التوجيهات والتشريعات الصادرة عن المصرف المركزي لحماية المستهلك.

وتطرق الاجتماع، إلى خارطة طريق إدارة الثروات في الدولة والتي أطلقها اتحاد المصارف، وتهدف إلى تقديم خدمات تحفيزية لتنمية القطاع المالي، كي تكون الإمارات الوجهة المفضّلة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط.

واستعرض المجلس أيضاً التقدم الذي حقّقه القطاع المصرفي في مبادرة التوطين التي أطلقها اتحاد المصارف وناقش التطورات الجديدة في هذا الصدد ، بما في ذلك استعراض أهداف التوطين المُعزّزة للمصارف العاملة في دولة الإمارات.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل الأداء القوي لمصارف دولة الإمارات في الربع الثاني من العام، وفقا للتقارير الصادرة عن أكبر أربعة مصارف في البلاد، والتي أعلنت عن تسجيل أرباح صافية تقدّر بنحو 4 مليار دولار في النصف الأول من العام 2021، أيّ بزيادة سنوية تبلغ 17 بالمائة وفقاً لآخر تقرير صادر عن مؤسسة موديز.

وقال عبد العزيز الغرير رئيس مجلس إدارة إتحاد مصارف الإمارات: " تستمر دولة الإمارات في قيادة التعافي الاقتصادي في المنطقة من تبعات جائحة "كوفيد 19"، ويعمل اتحاد المصارف بشكلٍ وطيد وفعّال مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والمصارف الأعضاء لتسريع الانتعاش في جميع قطاعات الأعمال" .