TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دناتا": 86% من سكان الإمارات يتطلعون لعطلات دولية خلال 2022 والأولوية لأوروبا

"دناتا": 86% من سكان الإمارات يتطلعون لعطلات دولية خلال 2022 والأولوية لأوروبا
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: كشفت نتائج استطلاع أجرته "دناتا للسفريات" شمل آلاف الأشخاص في الإمارات أن 86 بالمائة ممن شملتهم الدراسة يتطلعون للسفر في رحلات دولية عبر العالم خلال عامي 2021 و 2022.

وبحسب الاستطلاع -الذي أجري خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين اللذين شهدا أوسع إقبال على السفر من دولة الإمارات منذ بدء انتشار جائحة كورونا عالمياً- فقد اختار 56 بالمائة من المشاركين السفر إلى أوروبا لقضاء عطلاتهم المقبلة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وتابع: "مع تخطيط أكثر من النصف لبرنامج يتراوح بين أسبوع وأسبوعين ما يمثل زيادة كبيرة في عدد الليالي الفندقية مقارنة بالسنوات السابقة"، حيث تشير أرقام "دناتا للسفريات" في الماضي إلى متوسط إقامة ثلاث إلى أربع ليالٍ في وجهات أوروبية للمسافرين من دولة الإمارات.

وقالت إيميلي جنكينز رئيس قسم البرامج الترفيهية في "دناتا للسفريات": أجرينا أحدث استطلاع خلال شهري يوليو وأغسطس حيث شهدت حركة السفر الدولي نمواً كبيراً مع فتح العديد من الدول حدودها أمام المسافرين المُطعّمين قبل الصيف بما في ذلك وجهات في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وبعض دول المحيط الهندي وآسيا وشهدنا إقبالاً مكثفاً على السفر مع توفر خيارات واسعة ومتنوعة أمام العملاء.

وبينت نتائج استطلاع "دناتا للسفريات" أن الوجهات الأوروبية الخمس الأكثر رواجاً في أوساط المقيمين في الإمارات لقضاء العطلات في موسم 2021 - 2022 هي سويسرا والمملكة المتحدة وإيطاليا واليونان وجورجيا على الترتيب.

وأعرب المشاركون في الاستطلاع عن اهتمامهم بالتخطيط للسفر إلى آسيا حيث استأثرت تايلند بالأغلبية العظمى يليها الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وجزر المحيط الهندي.