TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول": 31 مليون دولار صادرات المصرية للبتروكيماويات لـ12 دولة

"البترول": 31 مليون دولار صادرات المصرية للبتروكيماويات لـ12 دولة
وزير البترول المصري طارق الملا

القاهرة - مباشر: نجحت شركة البتروكيماويات المصرية بالإسكندرية في فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير وتوفير عائد دولاري من قيمة تلك الصادرات بقيمة 31 مليون دولار، وقد تم تصدير منتجي البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة لإيطاليا والبرتغال وقبرص واليونان والبرازيل وتركيا والمغرب وسوريا وليبيا والأردن والسودان والجزائر.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية - خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة البتروكيماويات المصرية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي (2020-2021)، وفقاً لبيان الوزارة اليوم الأثنين، أهمية الجهود المبذولة للاستمرار في رفع كفاءة المشروعات لزيادة الطاقة وتحسين الإنتاجية، في ضوء تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات.

من جهته، قال الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، إن تنفيذ برامج الإحلال والتجديد والتطوير جاء على رأس أولويات الشركة، بالتعاون مع شركات البترول المتخصصة في تنفيذ المشروعات والصيانة، حيث تم إسناد مشروع إضافة مفاعل جديد لشركة بترومنت بهدف تنفيذ الأعمال بكفاءة عالية وترشيد النفقات وخفض معدلات استخدام الطاقة.

وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رفع الطاقة الإنتاجية من منتج البولي فينيل كلوريد PVC من 80 ألف طن سنوياً إلى 100 ألف طن، وبالتوازي معها يتم إجراء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية لمضاعفة طاقته الإنتاجية من 100 ألف طن إلى 200 ألف طن سنوياً بتكلفة استثمارية 350 مليون دولار.

وأشار إلى الجهود المستمرة للتعامل مع التحديات الناتجة عن جائحة كورونا، وأن الشركة أولت خلال العام اهتماما بتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق العالمية من خلال تطبيق سياسة تسويقية متوازنة طبقًا لحالة العرض والطلب بالأسواق حيث بلغ إجمالي قيمة المبيعات من البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة وحامض الهيدروكلوريك نحو 1.9 مليار جنيه بنسبة تطور 167%.

كما استعرض ما تم تنفيذه من برامج ومشروعات للإحلال والتجديد والتطوير بتكلفة استثمارية تزيد على مليار جنيه، مشيرًا إلى الانتهاء من مشروعات تركيب خلايا التحليل الكهربي بمصنع الكلور، وتحديث أنظمة التحكم الآلي بمصنع البولي فينيل كلوريد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"عمران": 42 موافقة لإصدار وثائق التأمين النمطية إلكترونيًا بنهاية مايو 2021

"عمران": صناعة التأمين في مصر نجحت في الصمود أمام تبعات جائحة كورونا

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير منظومة حماية المنافسة الحرة بسوق الاتصالات المصري