TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "القابضة الغذائية": إنشاء 4 مصانع بتكلفة 7 مليارات جنيه

رئيس "القابضة الغذائية": إنشاء 4 مصانع بتكلفة 7 مليارات جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه سيتم إنشاء 4 مصانع بتكلفة مبدئية تصل إلى 7 مليارات جنيه، منها 3 مصانع زيوت في مناطق برج العرب والدلتا وسوهاج ومصنع للمنظفات في منطقة العامرية.

وأضاف في تصريحات له اليوم على هامش افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة القليوبية اليوم أنه سيتم البدء في إنشاء المصانع، فور انتهاء درسات الجدوى الخاصة بتطوير 4 شركات الزيوت التابعة لها (الإسكندرية للزيوت والصابون- طنطا للزيوت والصابون - النيل للزيوت والمنظفات، أبوالهول المصرية والشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات) والتي من المتوقع الانتهاء منها نهاية الشهر الحالي.

وأوضح حسنين أن المصانع ستقام على مساحات مختلفة لا تقل عن 100 ألف متر مربع، لافتاً إلى أن إنشاء المصانع سيستغرق 3 سنوات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بتطوير مصانع قها وإدفينا قال إنه سيتم قريباً وضع حجر الأساس للمصنع الجديد الذي سيقام في مدينة السادات على مساحة لا تقل عن 300 ألف متر مربع بأحداث الوسائل التكنولوجية المتطورة، مشيراً إلى أن المصنع سيضم كافة المنتجات الغذائية، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تأسيس الشركة وعمل الجمعية التأسيسية.

وبالنسبة للمصانع القديمة قال حسنين مازلت مستمرة، ولم نأخذ أي قرار بتصفيتها، ونسعى لعمل صيانة لها ،وتوافق مع المصنع الجديد حتى لا يحدث ازدواجية في السلع المنتجة.

وحول تطوير شركة السكر للصناعات التكاملية أوضح حسنين أنه تم توقيع عقد استشاري مع تحالف دولي متخصص لتطوير الشركة وسيتم الانتهاء من درسات الجدوى الخاصة نهاية نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن الشركة صرح صناعي كبير وتنتج 1ر1 مليون طن، وتضم 9 مصانع.

وتابع أنه لن يتم انشاء مصانع جديدة، بل تحديث الخطوط القديمة وزيادة طاقتها الإنتاجية.

ورد على سؤال بشأن توافر اللحوم في المجمعات الاستهلاكية، أوضح حسنين أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم آمن ويكفي حتى نهاية العام القادم، لافتاً إلى أن فترة عيد الأضحى شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين ما دفع الشركة للقيام بضخ كميات كبيرة ،وتوفيرها في المجمعات لتغطية الطلب.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السابعة على التوالي

الجزار: سحب 110 آلاف كراسة شروط بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 2"

"المصرية الكويتية" توضح موعد بدء التداول على الأسهم المحولة للجنيه