تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فرتيجلوب تقترب من إغلاق تمويل تجسيري بـ1.1 مليار دولار

فرتيجلوب تقترب من إغلاق تمويل تجسيري بـ1.1 مليار دولار
شعار شركة فرتيجلوب

أبوظبي – مباشر: تقترب شركة فرتيجلوب للأسمدة، في الإمارات، من إغلاق تمويل تجسيري بقيمة 1.1 مليار دولار.

وستعمل الشركة من خلاله بإعادة تمويل دين بقيمة 250 مليون دولار، فيما سيخصص المبلغ المتبقي والبالغ 850 مليون دولار لتوزيع أرباح على المساهمين في الشركة، وفقاً لموقع العربية.

وتستعد شركة "فرتيجلوب" للأسمدة للإدراج في سوق أبوظبي الشهر المقبل، وتتوزع ملكية شركة "فرتيجلوب" في الإمارات، بين "أو سي آي" بحصة 58% وأدنوك بحصة 42%.

وتعتزم "فرتيجلوب" اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، إذ تهدف لتوزيع أرباح بقيمة 315 مليون دولار عن عام 2022، 50 بالمائة منها في أكتوبر/تشرين الأول 2022، و50 بالمائة المتبقية في أبريل/نيسان 2023.

والتمويل التجسيري أو القرض التجسيري هو تمويل مؤقت لفرد أو شركة حتى يتم الحصول على تمويل دائم أو المرحلة التالية من التمويل، تُستخدم الأموال المتأتية من التمويل الجديد عموماً "لسحب" (أي سداد) القرض التجسيري، بالإضافة إلى احتياجات أخرى بقيمة للرسملة.

 

ويشار إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية بالتعاون مع شركة "فرتيجلوب"، أعلنت عن بيع شحنة من الأمونيا الزرقاء إلى شركة "إنبكس" اليابانية لاستخدامها في مجال توليد الكهرباء.

ويأتي بيع هذه الشحنات ثمرةً للجهود المشتركة التي تم الإعلان عنها مؤخراً لتعزيز التعاون الصناعي بين دولة الإمارات واليابان ودعم تطوير سلاسل توريد جديدة للأمونيا الزرقاء بين البلدين، خصوصاً في أعقاب بيع شحنات من الأمونيا الزرقاء من إنتاج الإمارات إلى شركتي "إيتوشو" و"إديمتسو" اليابانيّتين.

ترشيحات:

أبرز 10 معلومات قد لا تعرفها عن إكسبو دبي