TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جامع: 4.58 مليار دولار صادرات مصر الغذائية والحاصلات الزراعية في 8 أشهر

جامع: 4.58 مليار دولار صادرات مصر الغذائية والحاصلات الزراعية في 8 أشهر
نيفين جامع وزيرة التجارية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن صادرات قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بلغت خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري 4 مليارات و585 مليون دولار مقارنة بـ4 مليارات و35 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة زيادة 13.6%.

وأشارت في تصريحات لها على هامش افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمحافظة القليوبية إلى أن أكبر الأسواق المستقبلة لصادرات القطاعين تتضمن روسيا الاتحادية، والسعودية، وهولندا، وبريطانيا وشمال أيرلندا، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والجزائر، والمغرب، وليبيا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت جامع أن قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية يمثلان محوراً أساسياً في تنفيذ خطة الوزارة الهادفة الى زيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً، مشيرة إلى أهمية منظومة سلامة الغذاء في زيادة الثقة في المنتج المصري في السوق المحلي والأسواق الخارجية، خاصة أنها تمثل شهادة ضمان تؤكد سلامة وجودة المنتجات الغذائية، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات التصدير والنفاذ للأسواق الخارجية.

وأكدت جامع أهمية قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، وتوفير الملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وذلك باعتبارهما من أهم القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية بالاقتصاد القومي.

وقالت إن هذين القطاعين يمتلكان إمكانات ومقومات كبيرة تؤهلهما للتصدير لعدد كبير من الأسواق العالمية خاصة في ظل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم، مشيرة إلى أن هناك فرصاً تصديرية متميزة لمنتجات القطاعين وبصفة خاصة في أسواق الدول العربية والأسواق الأفريقية والأوروبية.

وذكرت أن توافر معامل مزودة بأحدث الاجهزة ومعتمدة دولياً داخل المركز يمثل ركيزة اساسية للارتقاء بتنافسية المنتجات الغذائية والزراعية المصرية وبصفة خاصة المصدرة إلى الأسواق الخارجية، لافتة إلى أن المركز يتيح خدماته لكافة المصنعين والمنتجين، وهو الأمر الذي يعد إضافة قوية لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السابعة على التوالي

الجزار: سحب 110 آلاف كراسة شروط بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 2"

"المصرية الكويتية" توضح موعد بدء التداول على الأسهم المحولة للجنيه