TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أسيوط للبترول: ضخ 1.3 مليار جنيه استثمارات جديدة خلال 2020-2021

رئيس أسيوط للبترول: ضخ 1.3 مليار جنيه استثمارات جديدة خلال 2020-2021
خلال الجمعية العامة لشركة اسيوط لتكرير البترول

القاهرة - مباشر: استعرض الكيميائي ماجد الكردي رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، أهم مؤشرات نتائج الأعمال في مصفاة تكرير أسيوط التي تغطي نحو 65% من استهلاك المنتجات البترولية بمحافظات الصعيد، خلال العام المالي 2020-2021.

وأوضح ماجد الكردي، أنه تم تكرير نحو 2.6 مليون طن خام لتوفير منتجات بترولية قيمتها بالأسعار العالمية 945 مليون دولار، وشملت البنزين عالي الأوكتين والنافتا والسولار والبوتاجاز ووقود الطائرات والتي شهدت تعاظماً فى الكميات المنتجة من هذه المنتجات عالية القيمة لتلبية متطلبات الاستهلاك المحلي.

وأضاف أنه تم استغلال الهيدروجين المنتج من المشروع الجديد كوقود للأفران، في إطار توجهات الدولة للتوسع بالاعتماد علي الطاقة النظيفة.

وأشار إلى ضخ أكثر من 1.3 مليار جنيه استثمارات في مجالات التطوير والاحلال والتجديد ودعم أنظمة السلامة وحماية البيئة ضمن استراتيجية الوزارة في هذا الإطار.

وتابع "ويشمل ذلك عدداً كبيراً من المشروعات في مقدمتها المجمع الجديد لانتاج البنزين عالي الاوكتين الذي تم تشغيله تجريبياً بنجاح، وإنشاء عدد جديد من المستودعات للسولار ووقود الطائرات و غيرها، والتطوير الشامل للوحدات الانتاجية الحالية، ومشروعات التحول الرقمي لتطبيق نظامي إدرة الموارد والأصول، والبرمجة الخطية لمصافي تكرير البترول، علاوة على مشروعات الرصد الذاتي للانبعاثات الغازية وإحلال وتجديد نظم الانذار والاطفاء التلقائي".

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعات الجمعيات العامة لشركتي أسيوط لتكرير البترول والبتروكيماويات المصرية بالأسكندرية عبر الفيديوكونفرانس لإعتماد نتائج اعمال العام المالي 2020-2021 بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية. 

وأكد الملا، أهمية الجهود المبذولة للإستمرار في رفع كفاءة المشروعات لزيادة الطاقة وتحسين الإنتاجية في ضوء تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات للاستفادة من القيمة المضافة وإنتاج منتجات بتروكيماوية تدخل في العديد من الصناعات لتغطية احتياجات السوق المحلى والتصدير، كما شدد على أهمية إجراءات السلامة والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في جهود ومبادرات المشاركة المجتمعية لشركات البترول للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية الواقعة بنطاق عملها .

من جانبه، أكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أهمية جهود وزارة البترول في تطوير نواحى السلامة والتوافق البيئي بمشروعاتها بما يخدم توجهات الدولة في هذا المجال.

وأضاف أن مشروعات الاحلال والتجديد والتطوير والصيانة بشركة البتروكيماويات المصرية بالأسكندرية خطوة مهمة على الطريق الصحيح .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"عمران": 42 موافقة لإصدار وثائق التأمين النمطية إلكترونيًا بنهاية مايو 2021

"عمران": صناعة التأمين في مصر نجحت في الصمود أمام تبعات جائحة كورونا

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير منظومة حماية المنافسة الحرة بسوق الاتصالات المصري