تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء الهند يستعرض مع وزير الخارجية السعودي توطيد الشراكة الاقتصادية

رئيس وزراء الهند يستعرض مع وزير الخارجية السعودي توطيد الشراكة الاقتصادية
رئيس وزراء الهند خلال استقباله وزير الخارجية السعودي

الرياض – مباشر: استقبل رئيس وزراء جمهورية الهند، ناريندرا مودي، اليوم الاثنين في نيودلهي، وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، على هامش زيارته الرسمية للهند.

وجرى خلال الاستقبال، وفقاً لوزارة الخارجية السعودية، بحث سبل توطيد الشراكة الاقتصادية بين البلدين في ضوء رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التعاون بين المملكة والهند في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وثمن رئيس وزراء الهند، الدور القيادي للمملكة في حماية كوكب الأرض؛ من خلال ما قدمته من مبادرات في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لما تضمنه إعلان ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عن مبادرتي "السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر".

واستعرض الجانبان، العلاقات السعودية الهندية التاريخية والمتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، وبحث تعزيزها ونقلها نحو آفاق أرحب بما يحقق تطلعات وآمال الشعبين بمزيد من التقدم والازدهار، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكل ما من شأنه أن يعزز الأمن والسلم الدوليين.

حضر جلسة المباحثات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند، سعود بن محمد الساطي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

وشارك وزير الخارجية في جلسة نقاش مع نخبة من الباحثين والمفكرين في مؤسسة أبحاث الرصد "ORF"، بمشاركة رئيس المؤسسة صنجوي جوشي؛ وذلك خلال زيارته لجمهورية الهند.

وعقد وزير الخارجية، أمس الأحد، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الهندي، جرى خلالها استعراض العلاقات التاريخية والمتينة بين البلدين، وبحث أوجه تعزيز العمل المشترك والتنسيق الثنائي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية أكبر مصدر للنفط الخام للصين في أغسطس للشهر التاسع على التوالي

وزير الطاقة: السعودية تعمل على تنمية الاستخدامات السلمية للتقنية النووية

المتحدث الرسمي للصحة: تطعيم 50% من سكان السعودية بجرعتين للقاح كورونا