TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير منظومة حماية المنافسة الحرة بسوق الاتصالات المصري

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير منظومة حماية المنافسة الحرة بسوق الاتصالات المصري
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

القاهرة - مباشر: وقع كلٍّ من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك لتشكيل لجنة تنفيذية مشتركة دائمة للعمل على تطوير منظومة حماية المنافسة الحرة بسوق الاتصالات المصري.

وأكد بيان صادر اليوم الاثنين، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار توحيد الرؤى فيما بين الأجهزة التنظيمية لجذب وتعزيز مزيد من الاستثمارات الجديدة والحفاظ على الاستثمارات الحالية، ويهدف إلى تكامل آليات العمل فيما يتعلق بالجزء التنظيمي والاشرافي خاصة في مجال الاتصالات باعتباره الركيزة الأساسية لعملية التحول الرقمي، وضمان عدم وجود أي ممارسات احتكارية.

وقع مذكرة التفاهم حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومحمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

بدوره، أوضح حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن توقيع مذكرة التفاهم وتشكيل اللجنة التنفيذية المشتركة يأتي في إطار اهتمام الجهاز بالتنسيق والتعاون مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية من أجل تعزيز آليات السوق ودعم وتعزيز البيئة التنافسية الجاذبة للاستثمار بسوق الاتصالات من خلال تبادل الخبرات بين الطرفين.

وأضاف أنه يأتي تنفيذًا لاستراتيجية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ورؤيته في تطوير سوق الاتصالات وفتح آفاق الاستثمار به في ظل بيئة تنافسية عادلة وآمنة، واستكمالًا لاتفاقيات التعاون المشترك التي يقوم بها الجهاز مع الجهات الحكومية المختلفة لتوحيد الجهود لصالح تطوير سوق الاتصالات المصري.

وأشار إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طبقًا للقانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات هو الجهة الرسمية المختصة بتنظيم قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية، بما يضمن تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات والشركات ومختلف قطاعات الدولة الإنتاجية والاقتصادية والإدارية والخدمية مع تشجيع الاستثمار في هذا القطاع.

من جانبه؛ أكد محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة، على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحد القطاعات الاقتصادية المهمة التي يركز عليها الجهاز في إطار دوره المنوط به بمراقبة كافة الأنشطة الاقتصادية واتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات في مواجهة حالات الاتفاقات والممارسات التي يترتب عليها منع حرية المنافسة أو تقييدها أو الإضرار بها في مصر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السابعة على التوالي

الجزار: سحب 110 آلاف كراسة شروط بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 2"

"المصرية الكويتية" توضح موعد بدء التداول على الأسهم المحولة للجنيه