تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تحذر من استخدام بطاقة الهوية الوطنية في عروض اليوم الوطني

التجارة السعودية تحذر من استخدام بطاقة الهوية الوطنية في عروض اليوم الوطني
المتحدث باسم وزارة التجارة السعودية، عبدالرحمن الحسين- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المتحدث باسم وزارة التجارة السعودية، عبدالرحمن الحسين، إن الوزارة تشدد على ضرورة التزام المنشآت باشتراطات وضوابط التخفيضات والعروض الترويجية والمسابقات التجارية.

وأضاف الحسين، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن وزارة التجارة تؤكد أن استخدام بطاقة الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني في عروض اليوم الوطني يعد مخالفة لأنظمة الأحوال المدنية وضوابط التخفيضات، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين. 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، في مؤتمر بالأمس، إن اليوم الوطني للمملكة من المناسبات التي تكثر فيها عروض التخفيضات والمسابقات التجارية الموجهة للمستهلك، التي يُرخص لها إلكترونياً من وزارة التجارة.

وكشف الحسين، أن هناك أكثر من 2700 منشأة ومتجر إلكتروني استخرجت تراخيص تخفيضات في موسم اليوم الوطني؛ لافتاً إلى أن إجمالي المنتجات المخفضة يتجاوز 7 ملايين منتج، وأعلى السلع التي تم التخفيض لها هذا الموسم: هي الملابس، ويأتي في المرتبة الثانية الأثاث؛ ومن ثم العطور، والساعات، وبعدها الذهب والمجوهرات؛ ومن ثم المواد الغذائية بأنواعها.

وأتاحت وزارة التجارة خدمة إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية إلكترونياً؛ بهدف التحقق من صحة التخفيضات وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين والقضاء على كافة العروض الوهمية والمضللة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل يوم الخميس المقبل بمناسبة اليوم الوطني الـ91، والذي يوافق يوم 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام.

ترشيحات:

"التجارة" السعودية توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية

المتحدث الرسمي للصحة: تطعيم 50% من سكان السعودية بجرعتين للقاح كورونا

إنفوجرافيك.. تطور صادرات النفط السعودية خلال عام