TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المتحدث الرسمي للصحة: تطعيم 50% من سكان السعودية بجرعتين للقاح كورونا

المتحدث الرسمي للصحة: تطعيم 50% من سكان السعودية بجرعتين للقاح كورونا
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، محمد العبدالعالي، إن الاستمرار بالاحترازات الوقائية أمور مهمة جدا، ورفعها يتم بواسطة هيئات وجهات متخصصة تتابع الأمور وتقيس المخاطر وتضع البروتوكولات المناسبة لكل مرحلة.

وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي حول فيروس كورونا اليوم الأحد، أن إجمالي أعداد اللقاحات المعطاة بالسعودية بلغ أكثر من 40 مليون جرعة معطاة، وإجمالي من استكمل التحصين بالجرعتين يزيد عن 17.7 مليون شخصا، وهو ما يمثل نحو 50% من السكان بالمملكة الذي يزيد عن 35.5 مليون نسمة.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين استكملوا التحصين بجرعتين هم في حالة مأمن واطمئنان مقارنة بغيرهم ممن لم يستكمل التحصين، لذلك يجب أن استكمال التحصين.

وأوضح العبدالعالي، أن الخطة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا، ولذلك يجب استكمال التحصين بجرعتين بهدف الوصول إلى الأمان المجتمعي.

وتابع: "الجرعة الواحدة والمناعة بعد التعافي أو كلاهما، هي حالة صحية غير مكتملة المناعة في مواجهة هذه الجائحة، لاسيما ونحن نمر في مرحلة المتحورات، لذلك نقول لا تعيش بالنص وكملها".

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن المؤشرات الوبائية في المملكة والعالم تواصل الانخفاض، مشيراً إلى اقتراب العالم من إعطاء ما يقارب من الـ 6 مليارات شخص للقاح، وهو ما يبشر بأن العالم يتقدم خطوط بخطوة لمواجهة هذا الوباء.

الصورة

ترشيحات:

السعودية تسجل 70 إصابة بفيروس كورونا وتمنح 40.69 مليون جرعة لقاح

إنفوجرافيك.. تطور صادرات النفط السعودية خلال عام

"التجارة" السعودية توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية

هيئة الاتصالات السعودية تطلق خدمة التجوال المحلي في منطقتي الرياض والقصيم