TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "شاكر" يوصي بإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

مجلس إدارة "شاكر" يوصي بإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة
مقر تابع لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر
update company info
1214.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر خلال اجتماعه المنعقد اليوم الأحد بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 25%  لإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية" لها اليوم الأحد أن المجلس اقترح تخفيض رأس المال بقيمة 157.5 مليون ريال من خلال الغاء 15.750 مليون سهم من أسهم الشركة، ليتم تخفيض 1 سهم لكل 4 أسهم؛ حيث يصل رأس المال قبل التخفيض 630 مليون ريال، ليكون رأس المال بعد التخفيض472.500 مليون ريال.

كما أشارت الى أن عدد الاسهم قبل التخفيض 63 مليون سهم، فيما يصل عدد الاسهم بعد التخفيض 47.250 مليون سهم.

وأشارت الى أن السبب وراء تخفيض رأس المال يعود إلى إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة، مبينة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية، أو عملياتها، أو آدائها المالي أو التشغيلي أو التنظيمي.

وقالت الشركة إن تاريخ تخفيض رأس المال سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، مشيرة أن توصية خفض رأس مال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

كما قرر مجلس الإدارة في نفس الاجتماع الموافقة على تعيين شركة / الجزيرة كابيتال كمستشار مالي بخصوص تخفيض رأس المال و زيادة رأس المال، وكذلك سيتم الإعلان في حينه عند تقديم ملف طلب تخفيض وزيادة رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في نفس الاجتماع الجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال .

وأشارت إلى أن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

وتهدف الشركة بشكل أساسي من زيادة رأس المال إلى رفع ملاءتها المالية وتخفيض معدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

وأوضحت أن الأحقية في الاكتتاب تكون  للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

ونوهت الى أن عملية زيادة رأس المال مشروطة بموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة بما فيها هيئة السوق المالية بالإضافة إلى الجمعية العامة غير العادية.

كما ذكر أعلاه ستكون شركة / الجزيرة كابيتال المستشار المالي عن عمليتي تخفيض وزيادة رأس المال.

ترشيحات:

أرباح "شاكر" ترتفع 42% بالربع الثاني .. والأرباح النصفية تتجاوز 15 مليون ريال

"شاكر" تعين محمد أبونيان رئيساً تنفيذياً للشركة بشكل رسمي