TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 فعاليات ضخمة تستضيفها الإمارات خلال 10 أيام

5 فعاليات ضخمة تستضيفها الإمارات خلال 10 أيام
علم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: تشهد دولة الإمارات خلال الأيام العشرة المقبلة 5 مناسبات إقليمية ودولية مهمة، يأتي على رأسها الحدث العالمي إكسبو 2020 دبي.

وتعكس الفعاليات حجم الثقة في جهود الإمارات ونجاحها في احتواء أزمة الوباء العالمية بعد تحقيق مناعة مجتمعية عالية سمحت لها بتدشين العودة الآمنة للحياة، وسط إجراءات محكمة تضمن سلامة سكانها وزوارها، وفقاً لبيان صحفي.

 وتشمل قائمة الأحداث استضافة منطقة العين بأبوظبي النسخة 12 من معرض العين للكتاب في مكتبة زايد المركزية خلال الفترة من 21 ولغاية 30 سبتمبر الجاري، حيث يشارك في دورة هذا العام أكثر من 100 عارض ودار نشر، كما يستضيف المعرض 50 متحدثاً من نخبة الشخصيات الثقافية البارزة، والكتّاب والمبدعين والفنانين.

 وتستعد الإمارات لاستضافة فعاليات الدورة الـ 18 من المعرض الدولي للصيد والفروسية/أبوظبي 2021/ خلال الفترة من 27 سبتمبر/أيلول إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث تتكثف جهود اللجنة العليا المنظمة لتنظيم الحدث الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأحد أهم الأحداث المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم.

ويشهد المعرض في دورته الـ 18 زيادة ملحوظة في عدد العارضين المحليين، وحضوراً أوروبياً واسعاً على مستوى العارضين وكبريات العلامات التجارية والمُشاركين في مُسابقات المعرض المُتخصصة، بما يعكس مكانة المعرض والحرص على التواجد الدائم فيه.

وينطلق يومي 26 و27 سبتمبر/أيلول الجاري الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بمشاركة 79 خبيراً في الاتصال من 11 دولة عربية وأجنبية، ليناقش آليات إدارة الأزمات بأساليب اتصال مبتكرة ومعاصرة، ويحدد مستقبل خطاب الحكومات للجمهور وحجم الشراكة التي تجمعهم في صناعة القرار.

 ويعقد المنتدى 31 فعالية تتوزع بين سبع جلسات حوارية وخمسة خطابات ملهمة وسبع ورش تدريبية و12 منصة تفاعلية، وتركز على التجارب التاريخية في الاتصال الحكومي، وأهم المحطات الماضية، وصولاً إلى الحاضر وما رافقه من تحولات ليستشرف بعد 10 أعوام على انعقاده مستقبل الاتصال الحكومي إقليمياً وعالمياً.

وتستضيف إمارة دبي مؤتمر الأمراض الجلدية وطب التجميل السادس ميدام 2021 في الفترة من 23 إلى 25 من شهر سبتمبر الجاري، بحضور 1500 طبيب من 41 دولة حول العالم، بدعم من هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة بأبوظبي.

ويشارك في المؤتمر 164 محاضراً إقليمياً ودولياً، بينهم متحدثون من منظمة الصحة العالمية، ويضم 6 برامج علمية متوازية وعيادة مرخصة من قبل الجهات الصحية بدبي ستجرى فيها عمليات الحقن وعدد من الإجراءات التجميلية يومياً طيلة أيام المؤتمر بمعدل 6.

وتتأهب الإمارات لانطلاق فعاليات الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي، الذي سيشكل الحدث العالمي الأكبر بعد الأزمة، حيث يتوقع أن يستضيف ملايين الزوار خلال فعاليات الحدث الدولي المرتقب. ويحقّق انطلاق فعاليات إكسبو 2020 دبي في أكتوبر المقبل، أكثر من سابقة تاريخية، فهو أول معرض إكسبو دولي يُنظَّم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا على أرض الإمارات، وهو أول تظاهرة عالمية ضخمة، تقام أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في بيئة صحية وآمنة، نجحت خلالها الإمارات في توفير اللقاحات المضادة للفيروس لنحو 90% من سكانها، ما يجعلها مصنّفة ضمن الدول الخمس الأولى في العالم بالنسبة لتوزيع اللقاح على السكان.

وتُعد الأولى عربياً، ومن بين الدول المتقدمة في العالم، في التعامل المرن والفعال مع جائحة-19 وتداعياتها الصحية والمجتمعية والاقتصادية.

ويذكر أن 29 مايو/أيار 2020 أقرت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض رسمياً تأجيل موعد "إكسبو 2020 دبي" لمدة سنة، ليصير موعد انطلاقه في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021.

 ترشيحات:

سوق دبى المالى يبدأ تداول العقود الآجلة لـ 3 أسهم جديدة