TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية السعودي يناقش توطيد الشراكة الاقتصادية مع نظيره الهندي

وزير الخارجية السعودي يناقش توطيد الشراكة الاقتصادية مع نظيره الهندي
جانب من الاجتماع

الرياض – مباشر: التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، وزير خارجية الهند، سوبراهمانيام جايشانكر؛ وذلك خلال زيارة رسمية إلى الهند.

وعقد الجانبان، وفقاً لما نشرته وزارة الخارجية السعودية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات التاريخية والمتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، وبحث أوجه تعزيز العمل المشترك والتنسيق الثنائي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكل ما من شأنه يعزز الأمن والسلم الدوليين.

وجرى، خلال جلسة المباحثات، مناقشة سبل توطيد الشراكة الاقتصادية بين البلدين في ضوء رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التعاون بين المملكة والهند في المجالات السياسية والاقتصادية وزيادة الاستثمارات البينية.

وتناولت جلسة المباحثات جهود البلدين في مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19)؛ حيث ثمن الجانب الهندي وقوف المملكة بجانب جمهورية الهند بتقديم المساعدات الطبية لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا.

واستعرضت جلسة المباحثات جهود المملكة الدولية في الحفاظ على كوكب الأرض وما تضمنه إعلان ولي العهد من مبادرتي "السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر".

وحضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند، سعود بن محمد الساطي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية، عبدالرحمن الداود.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

"التجارة" السعودية توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية

هيئة الاتصالات السعودية تطلق خدمة التجوال المحلي في منطقتي الرياض والقصيم

صادرات النفط السعودية ترتفع لأعلى مستوى في 6 أشهر