TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "التطويرية الغذائية" يقرون زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

مساهمو "التطويرية الغذائية" يقرون زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية
عملة سعودية

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الأعمال التطويرية الغذائية، في اجتماعها يوم الخميس الماضي، جميع البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول السعودية، اليوم الأحد، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة 20% من 25 مليون ريال إلى 30 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية، بواقع سهم واحد لكل 5 أسهم.

وأشارت إلى أنه ستتم زيادة رأس المال من خلال رسملة 1.92 مليون ريال من الاحتياطي النظامي و3.08 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

كما لفتت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى دعم وتقوية نشاطات الشركة المستقبلية.

وبينت الشركة أن أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأقر الجمعية خلال الاجتماع، تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة.

وأعلنت "تداول السعودية" عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة الأعمال التطويرية الغذائية على أساس سعر 220.80 ريال، بجلسة اليوم الأحد، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة بمحافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الثلاثاء المقبل.

ترشيحات:

"التطويرية الغذائية" توافق على الانتقال إلى السوق الرئيسية

"التطويرية الغذائية": افتتاح 6 فروع جديدة لـ"وقت العصير" بالنصف الأول