تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "باعظيم" يقرون إيقاف تجنيب 10% من الأرباح.. واستقالة 4 أعضاء مجلس إدارة

مساهمو "باعظيم" يقرون إيقاف تجنيب 10% من الأرباح.. واستقالة 4 أعضاء مجلس إدارة
منفذ بيع مواد غذائية تابع لشركة باعظيم التجارية- أرشيفية
باعظيم
4051
-1.13% 122.40 -1.40

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة باعظيم التجارية "باعظيم"، في اجتماعها بتاريخ 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، على إيقاف نسبة التجنيب والبالغة 10% من صافي الأرباح لتكوين احتياطي نظامي للشركة؛ لبلوغ الاحتياطي النظامي 30% من رأس المال.

ووافقت عمومية "باعظيم"، وفقاً لبيان للشركة على موعد تداول السعودية، اليوم الأحد، على تعديل عدد من بنود نظام الشركة الأساس؛ أبرزها تعديل المادة 46 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بتعيين توزيع الأرباح.

وتمت الموافقة على بنود أخرى؛ شملت تعديل المادة 30 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بدعوة الجمعية، وتعديل المادة 32 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بنصاب اجتماع الجمعية العامة العادية، والموافقة على تعديل المادة 45 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بتعيين الوثائق المالية، وغيرها.

وفي بيان منفصل لـ"باعظيم"، على "تداول" اليوم، أعلنت الشركة استقالة 4 من أعضاء مجلس إدارتها.

وقالت الشركة، إن محمد بن صالح باعظيم - عضو تنفيذي تقدم بتاريخ 15 أغسطس/ آب 2021، وهشام بن عبدالله باعظيم - عضو وأمين سر مجلس الإدارة -عضو تنفيذي بتاريخ 13 سبتمبر/ أيلول الجاري، ومحمد بن حمد الفارس-عضو مستقل بتاريخ 1 سبتمبر/ أيلول الجاري، ورؤى بنت أبوبكر باعظيم -عضو غير تنفيذي بتاريخ 2 سبتمبر/ أيلول باستقالتهم عن عضوية مجلس الإدارة.

ونوهت الشركة، بأن استقالة الأعضاء تعود إلى تخفيض أعضاء مجلس الإدارة من 9 أعضاء إلى 5 أعضاء؛ بناء على قرار الجمعية العامة غير العادية التي عقدت بتاريخ 16 سبتمبر/ أيلول، مبينة أنها أصبحت سارية اعتباراً من اليوم 19 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ترشيحات:

مساهمو "باعظيم" يقرون توزيع 1.75 ريال عن العام 2020

أرباح "باعظيم" تتراجع 25% بالربع الثاني من 2021 متأثرة بالمبيعات