تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي: إنجاز أكثر من 12.7 مليون بيان جمركي خلال الـ8 أشهر الأولى من 2021

دبي: إنجاز أكثر من 12.7 مليون بيان جمركي خلال الـ8 أشهر الأولى من 2021
جمارك دبي

 

دبي – مباشر: أعلن أحمد محبوب مصبح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة المدير العام لجمارك دبي، إنجاز جمارك دبي أكثر من 12.7 مليون بيان جمركي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، 99.6 في المائة منها تم عبر القنوات والأنظمة الذكية للدائرة.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح مع مجموعات العمل والتجارة ضمن الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري لجمارك دبي، حضره لفيف من مسؤولي الشركات ومجموعات العمل أعضاء المجلس إلى جانب المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات في جمارك دبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وأكد مصبح أن "مشاريع الخمسين" التي أعلنت عنها حكومة دولة الإمارات تمثل حافزا قويا وفرصة سانحة للشركات وقطاعات الأعمال لتنمية الصادرات واستقطاب استثمارات جديدة وتعزيز التبادل التجاري.

وقال إن جمارك دبي ستحرص من خلال خدماتها المتطورة عالميا على تحقيق أهدافها عبر توفير خدمات ذكية ومبتكرة وتسهيلات جمركية تدعم نشاط الشركات، وتخفض الكلفة عليها وتزيد من عائداتها التجارية لترسيخ مكانة الإمارات مركزا إقليميا ودوليا للتجارة وإعادة التصدير وتحقيق طفرات في الاستثمار والتجارة.

و أوضح أحمد محبوب أن جمارك دبي قدمت خدمات وتسهيلات جمركية استثنائية سواء للبضائع أو لزوار الحدث العالمي المرتقب إكسبو 2020 دبي والذي سيدفع نحو مزيد من انتعاش القطاعات الاقتصادية والخدمات التي تقدمها جمارك دبي على مدار الساعة للتسهيل على العارضين والمسافرين عبر قناة "إكسبو 2020 الجمركية الذكية" التي طورتها الدائرة و دفتر الإدخال المؤقت ومنظومة التدقيق الذكي وقناة الأعمال المتكاملة B2G وتطبيق الإفصاح المبكر الذكي للمسافرين.

جرى خلال اللقاء استعراض الجهود للوصول بتجارة دبي الخارجية إلى تريليوني درهم والخطط المتبعة لتحقيق هذا الهدف ومنها تعزيز دور برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد و الذي يستحوذ على 74 في المائة من المعاملات الجمركية و التطوير الكبير في منصة دبي التجارية والمرتبطة مباشرة مع إكسبو.

ويتوقع أن تبلغ عدد المعاملات المنجزة عبر المنصة 21.6 مليون معاملة في 2022 مع فتح جسور جديدة للتجارة التي حققت زيادة في المبادلات التجارية مع الشركاء.

 

ترشيحات

محمد بن زايد ورئيس إقليم كردستان العراق يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

وقف استخدام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي في أبوظبي اعتباراً من الأحد