تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: سيتم إنشاء 333 مجمع خدمات حكومياً بالقرى ضمن "تطوير الريف المصري"

وزير: سيتم إنشاء 333 مجمع خدمات حكومياً بالقرى ضمن "تطوير الريف المصري"
جانب من مشاركة وزير التنمية المحلية في المؤتمر

القاهرة – مباشر: قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه سيتم إنشاء 333 مجمع خدمات حكومياً بالقري المستهدفة في 52 مركزاً، ضمن مشروع تطوير الريف المصري.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، في مؤتمر مؤسسة " دار التحرير للطبع والنشر "ميلاد الجمهورية الجديدة .. بحياة كريمة  والذي يعقد تحت رعاية مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة عدد من الوزراء، وفقاً لبيان صحفي للوزارة.

ولفت الوزير خلال كلمته إلي أنه تم تأسيس آليات إشراك المواطنين ووحدات المتابعة بالمحافظات والمراكز حيث تم تشكيل وإنشاء لجان التنمية المتكاملة على مستوى الوحدة المحلية القروية، حيث تم تنفيذ 918 اجتماعاً على مستوى 332 وحدة محلية حتي الآن بمتوسط نسبة حضور تجاوزت 90 بالمائة، وتم اختيار 8940 عضواً و794 تنفيذياً.

وأكد شعراوي أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تبنت منذ عام 2014 إلى 2021 العديد من البرامج القومية التي تستهدف تعزيز الكرامة الإنسانية وإحداث نقلة نوعية مستدامة في مستوى جودة حياة المصريين.

واستعرض وزير التنمية المحلية خلال كلمته جهود الدولة والوزارة في السنوات والمراحل التمهيدية قبل الإطلاق الرسمي لبرنامج تطوير وتنمية الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

ولفت الوزير إلى أنه لا توجد دولة في العالم تنفذ مشروع قومي بهذا الحجم الكبير، حيث تتخطي استثماراته نحو 700 مليار جنيه على مدار 3 سنوات بداية من العام المالي الحالى لتغيير شكل الريف المصرى ورفع مستوى المعيشة، وتحسين جودة حياة نحو 58 مليون مواطن من أبناء القرى المصرية في مختلف المجالات الخدمية والحيوية.

وعرض "شعراوي" أهم معايير وأولويات استهداف المراكز المختارة بالمحافظات، والتي تأتى عبر 9 معايير من بينها نسبة سكان ريف المركز من جملة السكان ونسبة الفقر في ريف المركز ونسبة تركز القرى الأكثر احتياجاً ونسبة تركز قرى مراكب النجاة ونسبة تركز الأميين من المواطنين ونسبة الأسر المحرومة من شبكة مياه الشرب والصرف الصحي.

ترشيحات:

الجزار: سحب 110 آلاف كراسة شروط بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 2"

صادرات الصناعات الهندسية المصرية ترتفع 44 بالمائة خلال 8 أشهر