تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة التجارة المصرية: نستهدف إنشاء 317 مجمعاً صناعياً في القرى

وزيرة التجارة المصرية: نستهدف إنشاء 317 مجمعاً صناعياً في القرى
جانب من مشاركة الوزيرة في المؤتمر

القاهرة – مباشر: أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، والرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أنه جارٍ حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء 317 مجمعًا صناعيًا حرفيًا ومهنيًا في القرى الأم، ضمن تدشين المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

جاء ذلك في سياق الكلمة التي القتها الوزيرة خلال مشاركتها في مؤتمر "ميلاد الجمهورية الجديدة ..بحياة كريمة" والذي نظمته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم السبت.

وقالت الوزيرة إن هذه المجمعات تستهدف إقامة مشروعات صناعية وحرفية تتناسب مع طبيعة المقومات الاقتصادية والمنتجات المميزة بالقرى.

وأشارت "جامع" إلى أن هيئة التنمية الصناعية ستقوم بإنشاء المجمع، كما سيقوم جهاز تنمية المشروعات بإعداد الدراسات الفنية ودراسات الجدوى للمشروعات، وكذا اتاحة تمويل ميسر لإقامة هذا المشروعات بالإضافة إلى دعمها في استخراج المستندات وتوفير الخدمات غير المالية. 

واضافت الوزيرة أنه بمجرد الإعلان عن تدشين مشروع حياة كريمة صدرت توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء لكافة الوزارات والهيئات لضرورة التعاون والتنسيق العاجل لتنفيذ هذا المشروع العملاق الذي تستهل به الجمهورية الجديدة أول عهد لها.

وذكرت "جامع" أنه تم تشكيل لجنة مختصة بالتنمية الاقتصادية وفرص العمل برئاسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، بهدف اعداد الدارسات الخاصة بالمشروعات والخدمات لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل ومتابعة تنفيذ أعمال المشروعات والخدمات التي اقرتها اللجنة الرئيسية بالإضافة الى إعداد تقارير دورية بنتائج الأعمال للعرض على اللجنة الرئيسية. 

ولفتت الوزيرة الى انه تم توقيع بروتوكول بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ووزارة الزراعة لدعم وتمويل مشروعات الثروة الحيوانية كما قام الجهاز بإعداد وتحديث 150 دراسة جدوى استرشادية صناعية وزراعية تتناسب مع احتياجات القرى المستهدفة. 

وأشارت جامع ان الجهاز يستهدف ضخ 1.4 مليار جنيه وتمويل 60 ألف مشروع وتوفير 100 ألف فرصة عمل في إطار المشروع، لافتة إلى أن الجهاز قام بضخ 424.6 مليون جنيه بالقرى المستهدفة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو 2021 تضمنت تمويل 2025 مشروع صغير بقيمة 117.6 مليون جنيه.

 

ترشيحات

الجزار: سحب 110 آلاف كراسة شروط بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 2"

صادرات الصناعات الهندسية المصرية ترتفع 44% خلال 8 أشهر