TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان يتسلم مليار دولار من حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي

لبنان يتسلم مليار دولار من حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي
مصرف لبنان المركزي

 

مباشر: أعلنت وزارة المالية اللبنانية أن لبنان تسلم مليار و139.95 مليون دولار قيمة حقوق السحب الخاصة المحولة من صندوق النقد الدولي.

وأكدت الوزارة أن مصرف لبنان المركزي أبلغ وزير المالية يوسف الخليل رسميا، اليوم الجمعة، بأن مستحقات لبنان من حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي عن عامي 2021 و2009 قد تم تحويلها إلى حساب وزارة المالية لدى المصرف بقيمة 1،139،951،437،098 دولار أمريكي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية.

وعلى صعيد آخر توجه رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بالشكر إلى الحكومة العراقية على دعمها للبنان ووقوفها إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة، خصوصا من خلال تنفيذ عقد استيراد النفط العراقي، للمشاركة في حل أزمة الكهرباء.

واطلع ميقاتي من وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض على إجراءات وصول باخرة النفط العراقية الأولى إلى محطة دير عمار لتوليد الكهرباء شمالي لبنان، مما يساعد في زيادة ساعات التغذية بالتيار.

وأكد ميقاتي أن الحكومة ستبذل كل الجهود لتخفيف وطأة التقنين الكهربائي، وتحسين وضع التغذية، على أن تكون الخطوة الموازية العمل على حل جذري لأزمة الكهرباء عبر تنويع مصادر الطاقة وصولا لإعطاء الأولوية للغاز الطبيعي والطاقة المتجددة.