TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويدي للكابلات توقع اتفاقاً لإنشاء 5 محطات طاقة شمسية بالجزائر

السويدي للكابلات توقع اتفاقاً لإنشاء 5 محطات طاقة شمسية بالجزائر
السويدي إليكتريك

القاهرة - مباشر: وقعت شركة السويدي للكابلات المصرية اتفاقاً مع وزارة الطاقة الجزائرية لإقامة مشروع للطاقة الشمسية بمدينة بسكرة (تقع في الجهة الشمالية الشرقية من الجزائر وتبعد عن عاصمة البلاد بـ400 كلم) يتضمن تدشين 5 محطات طاقة شمسية كل محطة بقدرة 10 ميجاوات بإجمالي 50 ميجاوات.

وأفادت وكالة الشرق الأوسط، أنه تم تأسيس الشركة الجديدة التي تتولى هذا المشروع، والانتهاء من الدراسة البيئية والتعاقد مع مكاتب دراسات للمشروع، على أن تستغرق مدة تنفيذ المشروع 10 أشهر من تاريخ توقيع العقد، حيث قدمت مجموعة السويدي أفضل سعر من بين الشركات العالمية.

وتعد مجموعة السويدي من الأوائل في تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية في الجزائر، وتملك 45 بالمائة من السوق الجزائرية.

وتتواجد شركة صناعة الكابلات والمكونات الإلكترونية المصرية "السويدي" في الجزائر منذ عام 2008 وتوفر منتجات متكاملة من كابلات ومحولات الطاقة  وتوليد ونقل وتوزيع الطاقة مع قدرة إنتاج تصل إلى 30 ألف طن من الكابلات الكهربائية سنوياً و 3000 محول سنوياً، وتبلغ قيمة استثماراتها في الجزائر 60 مليون دولار في منشآت صناعية في منطقة "عين الدفلة" الصناعية.

وشاركت شركة السويدي إلكتريك في العديد من المشاريع الكبيرة التي تم إنجازها أو التي يجري تنفيذها في الجزائر ، مثل تجديد مصفاة الجزائر تكنيب ، والمسجد الكبير في الجزائر العاصمة وتطوير مطار الجزائر، وبناء محطة توليد طاقة الرياح بقدرة 400 ميجاوات و شبكة طاقة الجهد  العالي ، ومترو الجزائر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مدبولي: وضع آليات لكيفية تواجد العمالة المصرية بشكل مكثف في ليبيا

النواب المصري: رفع توصية للحكومة لتقديم إعفاءات للمستثمرين لا تؤثر على الموازنة

توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون المشتركة بين مصر وليبيا

10 % ارتفاعاً بأسعار السيارات في مصر.. وتجار يكشفون موعد التراجع